رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العرب يعزون عمان في ضحايا الأمطار والسيول

نشر
سيول وأمطار عمان
سيول وأمطار عمان

لقي 16 شخصا مصرعهم على الأقل معظمهم تلاميذ، بسبب السيول التي شهدتها سلطنة عمان والتي نجمت عن هطول أمطار غزيرة منذ الأحد، وتم تسجيل 12 وفاة جراء إنجرافهم داخل مركباتهم، من بينهم مواطنان وأجنبي إضافة إلى تسعة تلاميذ في محافظة شمال الشرقية.

ضحايا الأمطار والسيول في عمان:

وارتفعت الحصيلة إلى 16 شخصا بعد أن عثر أمس الإثنين، على جثث 3 أشخاص وطفل، وتشهد سلطنة عمان منذ الأحد عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية تسببت بسيول في مناطق عدة في شمال البلاد وشرقها.
وأغلقت المدارس الحكومية والخاصة في معظم المحافظات، الإثنين، وتلقى التلاميذ دروسهم من بعد، وتدخلت القوات الجوية العمانية عشرات المرات منذ الأحد، لإنقاذ مواطنين عالقين بسبب الفيضانات، بحسب المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة، ويتوقع أن تبلغ الأحوال الجوية السيئة في سلطنة عمان ذروتها الثلاثاء على أن تستمر حتى مساء الأربعاء.


رسائل تعزية من الدول العربية إلى سلطنة عمان:

أمير الكويت:

بعث أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد، اليوم الاثنين، ببرقية تعزية إلى سلطان عمان هيثم بن طارق عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت ولاية المضيبي وأسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين وتدمير للمرافق العامة والممتلكات.

سائلا المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويلهم ذويهم جميل الصبر ويمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية وأن يتمكن المسؤولون في البلد الشقيق من تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية؛ بحسب وسائل الإعلام الكويتية.

الإمارات تعزي عمان:

بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، برقية تعزية إلى السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة، أعرب خلالها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها السلطنة، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين، داعياً الله تعالى أن يحفظ السلطنة وشعبها من كل مكروه.
 

وبعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة.

مصر تعزي عمان:

وتقدم السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بخالص التعازي والمواساة لسلطنة عمان، قيادةً وشعباً، في ضحايا السيول التي اجتاحت ولاية المضيبي، وأسفرت عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين.

ودعا متحدث الخارجية فى تدوينة له على موقع إكس، الله أن يتغمد الضحايا برحمته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يكتب الشفاء العاجل للمصابين.

بعث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، برقية تعزية إلى السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة، في ضحايا السيول في ولاية المضيبي، متمنيا سموه الشفاء العاجل للمصابين.

وبعث الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، برقية تعزية إلى السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة، في ضحايا السيول في ولاية المضيبي، متمنيا سموه الشفاء العاجل للمصابين.

كما بعث الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، برقية تعزية إلى السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة، في ضحايا السيول في ولاية المضيبي، متمنيا معاليه الشفاء العاجل للمصابين.

وأمس، أعلنت وكالة الأنباء العمانية تسجيل 12 حالة وفاة جرّاء الأمطار والفيضانات التي شهدتها البلاد، خلال الساعات الماضية.

وذكر بيان لقطاع البحث والإنقاذ بالمنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، الأحد، أن مواطنين و9 طلاب بنيابة سمد الشأن توفوا، إضافة إلى وافد.