رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على متهمين بحوزتهما مبالغ مالية ومستمسكات مزورة في الأنبار

نشر
المتهمين المضبوطين
المتهمين المضبوطين

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الأربعاء، القبض على متهمين بحوزتهما مبالغ مالية ومستمسكات مزورة في محافظة الأنبار.

وذكرت الوكالة في بيان، أن "مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الجريـمة المنظمة في الأنبار ألقت القبض على متهمين  اثنين بحوزتهما مبالغ مالية مزيفة من الدولار الأمريكي والعملة العراقية، وذلك بعد رصد معلومات تفيد بوجود أشخاص يقومون بالترويج للعملة المزيفة".

وأضافت أنه "تم على الفور تشكيل فريق عمل استخباري ومتابعة ميدانية، وبعد التأكد من صحة المعلومات استحصلت الموافقات القضائية الأصولية وإلقاء القبض عليهما وبحوزتهما مبالغ مالية مزيفة وعدد كبير من المستمسكات الرسمية المزورة".

وتابعت أن "المتهمين لدى التحقيق معهما اعترفا صراحة بقيامهما بالترويج للعملة المزيفة وامتلاكهما لعدد كبير من المستمسكات الرسمية المزورة"، لافتة إلى أن "المتهمين أحيلا مع المضبوطات الى الجهات التحقيقية المختصة لينالا جزاءهما العادل".

العراق يعلن القبض على عصابة للقتل والابتزاز في ميسان

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، القبض على عصابة للقتل والابتزاز في محافظة ميسان.

وذكرت الوكالة في بيان لها، أن "مفارزها في خلية الصقور الاستخبارية بالاشتراك مع مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ميسان تمكنوا من تفكيك عصابة للقتل والابتزاز مكونة من ثلاثة متهمين، حيث قاموا بالعديد من عمليات القتل وابتزاز أصحاب المحالّ التجارية في المحافظة".

وأضاف البيان أن" المتهمين مطلوبون على عدة قضايا وفق المادة (4/1) إرهاب، مؤكدا تدوين أقوالهم واعترافهم بالأعمال المذكورة أعلاه وإحالتهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل.

العراق يعلن الإطاحة بعنصر من داعش بارز في بغداد

ومن جهة أخرى، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، الإطاحة بعنصر من داعش الإرهابي بارز في بغداد.

وذكر إعلام الحشد، في بيان، أن "مفارز معاونية الاستخبارات والمعلومات/ مديرية الاستخبارات العسكرية العامة بالحشد الشعبي وبالاشتراك مع قسم استخبارات في قيادة عمليات نينوى بالحشد الشعبي، تمكنت من الإطاحة بعنصر بارز في فلول "داعش" الإرهابي في العاصمة بغداد".

وأضاف أن "ذلك جاء خلال عملية أمنية وبعد متابعة حثيثة، حيث تمكنت من الإطاحة بالإرهابي (و.ف.م) في محافظة بغداد بعد أن فرّ من محافظة نينوى".

ولفت إلى أن "المتهم انتمى لعصابات داعش الإرهابية في عام 2014، وعمل في أكثر من مفصل مهم بمفاصل داعش الإرهابية"، مؤكداً "اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المعتقل".