رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن القبض على عصابة للقتل والابتزاز في ميسان

نشر
المتهمين المضبوطين
المتهمين المضبوطين

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، القبض على عصابة للقتل والابتزاز في محافظة ميسان.

وذكرت الوكالة في بيان لها، اليوم الخميس، أن "مفارزها في خلية الصقور الاستخبارية بالاشتراك مع مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ميسان تمكنوا من تفكيك عصابة للقتل والابتزاز مكونة من ثلاثة متهمين، حيث قاموا بالعديد من عمليات القتل وابتزاز أصحاب المحالّ التجارية في المحافظة".

وأضاف البيان أن" المتهمين مطلوبون على عدة قضايا وفق المادة (4/1) إرهاب، مؤكدا تدوين أقوالهم واعترافهم بالأعمال المذكورة أعلاه وإحالتهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل.

العراق يعلن الإطاحة بعنصر من داعش بارز في بغداد

ومن جهة أخرى، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، الإطاحة بعنصر من داعش الإرهابي بارز في بغداد.

وذكر إعلام الحشد، في بيان، أن "مفارز معاونية الاستخبارات والمعلومات/ مديرية الاستخبارات العسكرية العامة بالحشد الشعبي وبالاشتراك مع قسم استخبارات في قيادة عمليات نينوى بالحشد الشعبي، تمكنت من الإطاحة بعنصر بارز في فلول "داعش" الإرهابي في العاصمة بغداد".

وأضاف أن "ذلك جاء خلال عملية أمنية وبعد متابعة حثيثة، حيث تمكنت من الإطاحة بالإرهابي (و.ف.م) في محافظة بغداد بعد أن فرّ من محافظة نينوى".

ولفت إلى أن "المتهم انتمى لعصابات داعش الإرهابية في عام 2014، وعمل في أكثر من مفصل مهم بمفاصل داعش الإرهابية"، مؤكداً "اتخاذ الإجراءات الأصولية اللازمة بحق المعتقل".

العراق يعلن القبض على 3 من عناصر داعش شمالي بغداد

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت خلية الإعلام الأمني، تمكن هيئة الحشد الشعبي من القبض على 3 من عناصر داعش شمالي بغداد.

وقال بيان للخلية،: إن "المديرية العامة للأمن والانضباط في هيئة الحشد الشعبي نفذت من خلال مديرية التحقيقات والأمن الوقائي عملية أمنية شمالي العاصمة بغداد، أسفرت عن إلقاء القبض على ثلاثة عناصر من عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف بيان للخلية، أن "العملية أسفرت عن ضبط العديد من الأسلحة و القنابل اليدوية والاعتدة والهواتف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق الملقى القبض عليهم لإكمال أوراقهم التحقيقية وإحالتهم إلى الجهات المختصة".