رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موقف فلوريان فيرتز من الرحيل عن صفوف باير ليفركوزن

نشر
الأمصار

تحدث المدير التنفيذى لفريق باير ليفركوزن الألمانى، بشكل حاسم عن رحيل لاعبيه بعد نهاية الموسم التاريخى الذى حقق خلاله الفريق لقب الدورى الألمانى للمرة الأولى فى تاريخه.

وحسم فرناندو كارو المدير التنفيذى للنادى الألمانى، مستقبل أى لاعب ضمن قائمة المدرب الإسبانى تشابى ألونسو من الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم.

ودخلت بعض الأندية الأوروبية الكبرى فى محادثات شفهية مع وكلاء اللاعب الألمانى الشاب فلوريان فيرتز، أبرز لاعب فى ليفركوزن هذا الموسم.

ونجح فريق باير ليفركوزين في التتويج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم عن جدارة واستحقاق بعد أداء خيالى من جانب المدرب الإسبانى المميز تشابى ألونسو.

ويعد فلوريان فيرتز أحد أهم لاعبى بايرن ليفركوزين ليس هذا الموسم، بل من سنواتٍ عدة، ومستواه الحالى جعل كبار أندية القارة العجوز يسعون لضمه.

وتحدث كارو حسب صحيفة "آس" الإسبانية قائلًا:" فلوريان فيرتز سيبقى معنا الموسم المقبل، الخطة واضحة مع والده".

وأضاف:" هناك اهتمام من العديد من الأندية، ولا يمكننا التأكيد على استمراره لفترة طويلة، لكنه سيبقى الموسم المقبل".

وتابع:" يمكن أن يفوز فلوريان فيرتز يومًا ما بجائزة الكرة الذهبية".

جدير بالذكر أن عقد فلوريان فيرتز ابن 20 عامًا سينتهى مع بايرن ليفركوزين صيف عام 2027، وشارك مع فريقه هذا الموسم حتى الآن في 41 مباراة، ونجح فى تسجيل 17 هدفًا وصنع 18 آخرين.

مُدرب منتخب ألمانيا يُعلّق على تتويج «ليفركوزن» بلقب البوندزليجا

يأمل «يوليان ناجلسمان» مدرب المنتخب الألماني، في دفعة قوية من لاعبي «باير ليفركوزن» الفائز بلقب الدوري الألماني «بوندزليجا»، خلال المنافسة على بطولة أمم أوروبا التي تستضيفها ألمانيا في شهري يونيو يوليو.

ويعد الثنائي روبرت أندريتش لاعب الوسط، وجوناثان تاه قلب الدفاع من الركائز الأساسية المحتملة لمنتخب ألمانيا الماكينات خلال بطولة أمم أوروبا.

وقال ناجلسمان في بيان رسمي: "إنجاز ليفركوزن يمكن أن يكون جيدا لمنتخب ألمانيا".

وأضاف: "بصمة المدرب تشابي ألونسو واضحة للغاية، فالفريق يلعب كتلة واحدة ومنضبط تكتيكيا وقوي في الالتحامات، ويعتمد على توليفة متنوعة ومبدعة وتؤدي بحماس".

وتابع: "أداء ليفركوزن دليل مهم على أهمية الجمع بين العقلية والجودة".

وأنهى ليفركوزن هيمنة بايرن ميونخ على لقب الدوري الألماني في آخر 11 عاما، وذلك بسجل خال من الهزائم في 29 جولة وإجمالا خاض 43 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم بدون خسارة.

من جانبه، قال بيل أندرسون رئيس الشركة المالكة لفريق ليفركوزن: "لقد رأيت بنفسي كيف أن التركيز على هدف مشترك والاستعداد لإعلاء مصلحة الفريق، أدى في النهاية لنتائج رائعة".

وأضاف: "أتمنى لهم كامل التوفيق والنجاح المستمر للجميع، مسئولي النادي وجماهيره وعائلة شركة باير بأكملها".