رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف مسجدًا في «جباليا» وسقوط قتلى وجرحى

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تُوفي عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مسجدًا في «جباليا» شمال قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية، وصول عدد من الشهداء وتسع إصابات إلى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة نتيجة استهداف طائرات الاحتلال لمسجد شهداء الفاخورة غرب مخيم جباليا.

وتوغلت عدد من آليات الاحتلال في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، وحاصرت مدرسة تؤوي نازحين في البلدة وأطلقت النيران عليهم.

وكشفت عدة مصادر بالقطاع عن انقطاع الاتصالات والإنترنت عن مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة بالتزامن مع توغل قوات الاحتلال.

واستمرت قوات الاحتلال إطلاق نيران رشاشاتها الثقيلة غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، كما تُواصل القصف المدفعي على المناطق الشرقية الشمالية لقطاع غزة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33,797، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وارتفعت حصيلة الإصابات إلى 76,465، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفاة فلسطينيين اثنين برصاص مُستوطنين إسرائيليين جنوب نابلس

تُوفي شابان فلسطينيان، مُتأثرين بإصابتهما برصاص مُستوطنين إسرائيليين في خربة الطويل شرق بلدة «عقربا»، جنوب نابلس، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وقال رئيس بلدية عقربا صلاح بني جابر إن المواطنين عبد الرحمن ماهر بني فضل (30 عاما) ومحمد ابراهيم بني جامع (21 عاما) قتلا برصاص المستوطنين، خلال الهجوم على خربة الطويل.

وكان عدد من المستوطنين، بحماية قوات الجيش الإسرائيلي، قد هاجموا المواطنين في وقت سابق من مساء اليوم في أثناء تواجدهم في أرضهم في خربة الطويل وأطلقوا الرصاص الحي صوبهم، ما أدى لإصابة مواطنين اثنين بالرصاص أعلن عن وفاتهما لاحقا، وثلاثة آخرين برضوض وكسور جراء الاعتداء عليهم بالضرب.

وقال شهود عيان إن القوات الإسرائيلية منعت مركبات الإسعاف من الوصول للمصابين، وتركتهما على الأرض ينزفان حتى توفيا، واحتجزت جثمانيهما.

فلسطين.. اشتعال النيران في عدة أماكن ومباني داخل «مجمع الشفاء» في غزة

اشتعلت النيران في عدة أماكن ومبان داخل «مجمع الشفاء الطبي» بقطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.