رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على مُخيم النصيرات وسط غزة

نشر
غارات إسرائيلية على
غارات إسرائيلية على غزة

استهدفت غارات إسرائيلية عنيفة مُخيم «النصيرات» وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية قالت، الخميس، إن خمسة أشخاص استشهدوا في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات، فيما لقي فلسطينيان حتفهما جراء قصف آخر شنّته زوارق إسرائيلية على مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، بدء عملية عسكرية برية "مباغتة"، وسط قطاع غزة، وذكر أن الطائرات الحربية قصفت مخيم النصيرات "تمهيدًا لدخول القوات والآليات العسكرية إلى المنطقة".

فلسطين.. غارات إسرائيلية مُكثفة على النصيرات وتفجير مبنى بمستشفى الشفاء

قُتل 9 فلسطينيين، وسط فقدان عدد كبير تحت الأنقاض إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة «أبو العربي» في المُخيم الجديد غرب مُخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الخميس.

يأتي ذلك، بينما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات مكثفة على مخيم النصيرات، واستهدفت محيط أبراج مدينة الأسرى شمال غربي مخيم النصيرات.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن الطائرات الحربية شنت 4 غارات على المنطقة المذكورة خلال قرابة نصف ساعة.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ167، حيث واصلت القوات الإسرائيلية استهداف المناطق السكنية، خصوصا في وسط القطاع.

إلى ذلك، فجرت القوات الإسرائيلية صباح اليوم أحد المباني داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، شمال القطاع.

وهدد الجيش الإسرائيلي النازحين داخل مجمع الشفاء الطبي عبر مكبرات الصوت بضرورة إخلاء المجمع فورا وإلا سيتم قصفه، كما اعتقل العشرات وأجبر عددا من المرضى والمرافقين على ترك المنشأة الطبية.

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف "مُخيم النصيرات" ويُنهي حياة 11 فلسطينيًا

تُوفي 11 شخصًا وأُصيب آخرون في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلًا غرب "مُخيم النصيرات" وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت مُنذ قليل، أن قوات الاحتلال الاسرائيلي ارتكبت 21 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 200 شخض و370  إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 25900 شخص و64110 مُصابين مُنذ السابع من أكتوبر الماضي.

ويتعرض مُحيط مجمع "ناصر" الطبي في خان يونس جنوب القطاع، لقصف مدفعي عنيف، بالتزامن مع إطلاق المُسيّرات الإسرائيلية النار بكثافة صوب ساحات ومبانى المجمع.

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف شمال غزة ويُسفر عن قتلى وجرحى

أعلن "الهلال الأحمر الفلسطيني"، مقتل 5 أشخاص وإصابة 21 آخرين في قصف إسرائيلي عنيف على شرق مدينة جباليا شمالي قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.