رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. توضيح من شعبة المخابز حول انخفاض سعر الخبز السياحي

نشر
الأمصار

أكد عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز باتحاد الغرف التجارية، أن الشعبة تعقد اجتماعاً مع وزير التموين، وذلك في ضوء المستجدات في الآونة الأخيرة، حيث إنها شهدت قبيل رمضان وخلاله ارتفاع في أسعار الدقيق حتى باتت الأمور مستقرة مؤخراً، حيث تراجعت الأسعار بشكل كبير.

 

 

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية، الأسباب التي أدت لانخفاض الأسعار لكون الدقيق الفاخر يعتمد في أسعاره كلية على سعر صرف الدولار ومع التخلص من السوق السوداء واستقرار سعر الصرف، لايوجد مبررا للاستمرار في الوضع السابق الخاص بالأسعار.

 

ليضيف: "دي رسالة مهمة علشان الناس تفهم حقيقة ارتفاع الأسعار والانخفاض يشعر الناس بالفرق، ويكون هناك مصداقية في العمل والآداء".

 

وحول معدلات الانخفاض المتوقع في الخبز السياحي قال: "الأسعار الأخيرة كان سعر الرغيف يتراوح مابين 2 إلى 3 جنيهات باختلاف المناطق وفي ضوء التطورات قدمت رؤيتنا كشعبة لوزير التموين، ولذلك سيعقد اجتماعاً اليوم وبه قيادات الشعبة ومجموعات من أصحاب المخابز من محافظات مختلفة لوضع أطر على الأقل أن تضمن الدولة ثبات سعر الدقيق الذي تنتجه المطاحن، وبدأت بعض المخابز في الاستجابة في خفض الأسعار مثلاً أبو خمسة بقى بتلاتة".

 

مصر.. النقل تكشف معدلات تنفيذ مشروع مونوريل شرق النيل


أعلنت وزارة النقل المصرية، معدلات تنفيذ مشروع مونوريل شرق النيل من خلال نشر تقرير مصور عن بعض المحطات والمسارات التي تم تنفيذها الفترة الأخير.

يمتد المشروع من محطة الإستاد بمدينة نصر وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية بطول 56.5 كم ويشتمل على 22 محطة ويتم تنفيذه من خلال تحالف شركات ‏‏(ألستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب).

 

يبلغ  الطول الإجمالي لمشروعي المونوريل (شرق/غرب النيل)  100 كم بعدد 35 محطة وتبلغ ‏الطاقة الاستيعابية لكل خط من ‏خطي المونوريل 600 ألف راكب يوميًا، ويتكون قطار المونوريل ‏من عدد 4 عربات ومن المخطط زيادة عدد ‏العربات إلى 8 عربات مع زيادة الكثافة السكانية ‏بالمناطق العمرانية الجديدة التي يخدمها.

 

سيساهم مونوريل شرق القاهرة في ربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقًا ‏‏(القاهرة الجديدة - ‏العاصمة الإدارية) وكذلك المساهمة في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين من ‏القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لتكامله مع الخط الثالث للمترو عند محطة ‏الاستاد بمدينة نصر ومع القطار الكهربائي بمحطة مدينة ‏الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

المونوريل الذي يتم تنفيذه في مصر لأول مرة سيمثل نقلة حضارية ‏كبيرة في وسائل النقل ‏الجماعي، التى تتسم بأنها وسائل سريعة وعصرية وآمنة، وتوفر استهلاك الوقود، ‏‏وتخفض معدلات التلوث البيئي وتخفف الاختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، ‏وتجذب الركاب لاستخدامها ‏بدلًا من السيارات الخاصة لتقليل إستهلاك الوقود والمحروقات.‏حيث يتم تشغيله بالطاقة الكهربائية (صديق للبيئة).

 

البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصري إلى 4.2% خلال العام المالي المقبل


رفع البنك الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد المصري إلى 4.2% خلال العام المالي المقبل، من 3.9% في تقديراته السابقة، بحسب تقرير صادر عن البنك اليوم الاثنين.

وخفض البنك من توقعاته لنمو الاقتصاد المصري خلال العام الجاري إلى 2.8% من توقعاته السابقة 3.5%، بحسب إيكونومي بلس.

 وعلى صعيد اخر، أصدر أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري، قراراً وزارياً بأن تلتزم المنشآت الفندقية ومراكز الغوص والأنشطة البحرية الموجودة كافة في محافظة البحر الأحمر (كمرحلة ثانية)، بالحصول على شهادة من إحدى الجهات الدولية أو المحلية المعتمدة تفيد قيامها بتطبيق كافة اشتراطات الممارسات الخضراء الصديقة للبيئة وفقاً لمفهوم السياحة المستدامة.