رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. حزب الله يكشف تفاصيل عملياته ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي

نشر
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

نشر «حزب الله اللبناني»، مُلخصًا لعملياته التي نفذها ضد «جنود الاحتلال الإسرائيلي»، دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وأشار الإعلام الحربي في "حزب الله" إلى أن "المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الاثنين 15 أبريل 2024، وفقا للتالي": "

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- الأحد 14-04-2024: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع الرادار ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، ‏وإصابته إصابة ‏مباشرة.‏
2- الساعة 17:45: استهداف موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، ‏وإصابته إصابة ‏مباشرة.‏
3- الساعة 18:40: استهداف اموقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، ‏وإصابته إصابة ‏مباشرة.‏

- القطاع الغربي (جنوبي لبنان):

1- الساعة 06:20: وبعد متابعة ‏دقيقة وتوقع لتحركات قوات العدو الإسرائيلي، زرع مجاهدو المقاومة الإسلامية عددا من العبوات الناسفة في ‏منطقة تل إسماعيل المتاخم للحدود مع فلسطين المحتلة داخل الأراضي اللبنانية وعند تجاوز قوة ‏تابعة للواء غولاني الحدود ووصولهم الى موقع العبوات، تم تفجيرها بهم مما أدى الى وقوع أفرادها ‏بين قتيل وجريح.
2- الساعة 16:55: استهداف ‏تجمع لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة المناسبة، وأوقعوا أفراده بين قتيل ‏وجريح.‏
3- الساعة 17:00: استهداف ‏انتشار لجنود العدو الإسرائيلي في حرش حانيتا بالأسلحة الصاروخية وقذائف المدفعية، ‏وإصابته إصابة مباشرة".

لبنان.. حزب الله يُعلن تفاصيل عملياته ضد إسرائيل بالتزامن مع الهجوم الإيراني

أعلن «حزب الله اللبناني»، تفاصيل عملياته التي نفذها ضد الاحتلال الإسرائيلي، تزامنًا مع الهجوم بالطائرات المسيرة والصواريخ الذي شنته إيران على إٍسرائيل، ردًا على استهداف قنصليتها في دمشق، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وقال "حزب الله" في بيانه، إنه "دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفذت المقاومة الإسلامية عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأحد 14 أبريل 2024، وفقا للتالي": "

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان): 

1- الساعة 00:35: استهداف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع ‏في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى والبلدات الآمنة.

2- الساعة 04:30 (فجرا): استهداف المواقع الإسرائيلية، نفح ويردن وكيلع في الجولان السوري المحتل، بعشرات ‏صواريخ الكاتيوشا، كردٍ على ‏الغارات الإسرائيلية الليلية التي استهدفت عددا من القرى والبلدات الآمنة وآخرها الخيام وكفركلا ‏ووقوع عدد من الشهداء والجرحى المدنيين".

هذا وقال منسق الاتصالات في مجلس الأمن القومي الأمريكي بالبيت الأبيض جون كيربي إن بعض الصواريخ الإيرانية أطلقت على إسرائيل من العراق ولبنان واليمن.

وأكد رئيس الأركان الإيراني محمد باقري أن الهجوم الإيراني على إسرائيل الليلة الماضية أدى إلى تدمير موقعين عسكريين مهمين، وحذر تل أبيب من الرد على الهجوم.

لبنان.. حزب الله يضرب مقر الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي في الجولان السوري

أعلن «حزب الله اللبناني»، عن قصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع ‏في الجولان السوري المُحتل بعشرات الصواريخ، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الأحد.