رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تؤكد دعمها للشعب السوداني في تقرير مصيره

نشر
الأمصار

صرح  وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي في منصة “إكس” إن الولايات المتحدة الأمريكية لم تنس أحلام الشعب السوداني بالانتقال الديمقراطي الذي نادت به ثورة ديسمبر المجيدة.

جاء ذلك خلال خطابه للشعب السوداني  بمناسبة مرور عام على اندلاع الحرب في السودان بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.
وتابع إن الولايات المتحدة ستضغط عبر العقوبات على طرفي النزاع في السودان للاستجابة لدعوات وقف الحرب، فيما اتهم وزير الخارجية الأمريكي كل من الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بتجاهل معاناة المدنيين وعرقلة قوافل الإغاثة.

واشنطن تندد بـ"الصمت" العالمي إزاء حرب السودان | الحرة


واختتم بلينكن حديثه قائلًا: إن الإدارة الأمريكية تعمل على مساعدة السودانيين عبر التعاون مع الدول والمنظمات الدولية والإقليمية، للتوصل إلى سلام من خلال طاولة المفاوضات.

جريدة المغرب | 7 أشهر على حرب السودان حصيلة كارثية.. مخاوف من التقسيم  ..و"السيناريو الليبي" على الأبواب


يذكر أن الحرب في السودان تسببت في نزوح ثمانية ملايين ونص المليون شخص من منازلهم، فيما يعاني (18) مليون شخص من انعدام حاد في الأمن الغذائي، وتحذر الأمم المتحدة من سقوط البلاد في هاوية المجاعة، وتقول منظمات إنه بدون تدفق كبير للمساعدات، فإن (220) ألف طفل قد يموتون بسبب سوء التغذية.

السودان.. حكومة الخرطوم تضع ترتيبات للشروع في إزالة المخلفات

شرعت ولاية الخرطوم في السودان في مشاورات واتصالات واسعة مع جهات الاختصاص لتهيئة المناطق المحررة وجعلها صالحة للسكن بعد أن طال الخراب والتدمير الممهنج المساكن والمرافق الخدمية.    

وعطفا على هذا الاتجاه عقد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة اليوم اجتماعاً موسعا  مع وفد المركز القومي لمكافحة الالغام برئاسة العميد خالد حمدان ومعاونيه وبحضور الفريق ركن نصرالدين علي عبد الكريم الرئيس المناوب للجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة ومساعد المدير العام لشرطة ولاية الخرطوم الفريق شرطة دكتور إبراهيم شمين واللواء أمن حسين مدير هيئة أمن ولاية الخرطوم بالانابة والعميد أمن إبراهيم حامد رئيس الدائرة المتخصصة.   

 وأوضح مدير المركز انه منذ بداية مباشرة فرق الإزالة عملها بمنطقة محلية امدرمان (ودنوباوي) في السابع من ابريل الجاري وحتى اليوم تم جمع عدد (٦٣٣) دانه وعدد (١,٠٤٦ ) من الذخائر المختلفة ومازال العمل مستمرا وسيتم الدفع بعشرة فرق أخرى لتسريع العمل في امدرمان القديمة وان المرحلة القادمة تكتسب أهمية خاصة كونها تستهدف مناطق عودة المواطنين ونظافتها من المخلفات الحربية بأسرع وقت ممكن الأمر الذي يستوجب دعماً مادياً وجهداً فنياً وتنسيقاً مع الجهات ذات الصلة .