رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شرطة الشارقة تتعامل مع أكثر من 58 ألف مكالمة خلال عيد الفطر

نشر
الأمصار

تعاملت غرفة العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة مع 58,593 مكالمة خلال عطلة عيد الفطر المبارك، بواقع 50,498 مكالمة على منصة الاتصال 999، و 8,095 مكالمة عبر الرقم 901 للحالات غير الطارئة.

جهود شرطة الشارقة خلال عيد الفطر

وبدوره، قال العقيد الدكتور جاسم بن هده السويدي، رئيس شعبة الاتصال والطوارئ، إن غرفة العمليات رفعت حالة الاستعداد منذ بداية عطلة العيد، وعملت على تنسيق كافة الجهود بينها وبين غرف العمليات في المنطقتين الوسطى والشرقية، والتعامل مع جميع المكالمات الواردة بحرفية عالية، وإحالتها إلى الجهات المختصة كل حسب اختصاصه، وذلك وفق ما تستند إليه مستهدفات الخطة الاستراتيجية في تعزيز زمن الاستجابة.

وأشار العقيد السويدي إلى أن غرفة العمليات تلقت العديد من المكالمات عبر منصة 999 المخصصة حصراً لاستقبال البلاغات الطارئة، وذلك من أجل الاستفسار حول خدمة معينة أو الاستعلام عن أمر خاص، لافتاً إلى أن هذه المكالمات تؤثر في فاعلية الاستجابة الفورية للحالات التي تتطلبها الضرورة.

بلاغات غير طارئة

وأضاف أن منصة الاتصال 901 التي تعمل على مدار الساعة خصصت لتلبية احتياجات المتعاملين، والرد على جميع الاستفسارات، وتقديم كافة المعلومات، واستقبال الملاحظات والبلاغات غير الطارئة من قبل جميع أفراد المجتمع.

كما طالب العقيد السويدي إلى أهمية تحديد نوعية البلاغ قبل التواصل مع غرفة العمليات حتى يتم تقديم الخدمة بالصورة التي يرتضيها المتعامل.

وقد شهدت دولة الإمارات حالة من الزخم والنشاط السياحي بالتزامن مع عطلة عيد الفطر المبارك، وذلك مع تنوع وتعدد البرامج والفعاليات الضخمة والخيارات السياحية المتنوعة، في أجواء ترفيهية عالمية تستقطب الزوار من شتى أنحاء العالم، ما يعزز من نشاط القطاع ويدفعه نحو مزيد من النمو.

وأكد متخصصون في القطاع السياحي لوكالة أنباء الإمارات "وام"، أن السياحة الداخلية تستحوذ على نصيب الأسد في عيد الفطر، في ظل مساعي الأسر والعائلات إلى الاحتفال في دولة الإمارات، مع توفر تجارب سياحية فريدة وجاذبة، بجانب مجموعة متنوعة من الفعاليات الاستثنائية، وفي مقدمتها عروض الألعاب النارية.

وتوقع هؤلاء أن يستمر القطاع السياحي في دولة الإمارات في نشاطه المعهود مع توافر العديد من المقومات والمعالم السياحية التي تمتلكها الإمارات إلى جانب البنية التحتية المتطورة، والفعاليات الاستثنائية، والتجارب الترفيهية والثقافية التي تجمع العائلات والأصدقاء خلال المواسم والأعياد.