رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا تُقرر تعزيز الإجراءات الأمنية أمام دور العبادة والمدارس اليهودية

نشر
الأمن الفرنسي
الأمن الفرنسي

قرر وزير الداخلية الفرنسي «جيرالد دارمانين»، تعزيز الإجراءات الأمنية خارج أماكن العبادة والمدارس الدينية اليهودية، بعد «هجوم إيران على إسرائيل» واستعدادًا لعطلة عيد الفصح اليهودي، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، اليوم الإثنين.

ووجه الوزير بتوفير حضور "ثابت ومرئي" للشرطة أمام أماكن العبادة والمباني "الأكثر حساسية أو رمزية".

ومع اقتراب عيد الفصح اليهودي من 22 إلى 30 أبريل، طلب الوزير خصوصا إيلاء "التجمعات التي تضم تقليديا جماهير غفيرة" "اهتماما".

كما طلب وزير الداخلية "وضع حراسة ثابتة أمام المدارس الدينية اعتبارا من الاثنين خلال مواعيد دخول الطلاب وخروجهم".

وقال إن هذا القرار اتُخذ بسبب "المستوى العالي جدا للتهديد الإرهابي" و"استمرار الأعمال المعادية للسامية على مستوى عال" و"تواصل التوترات على الصعيد الدولي، بما في ذلك الهجوم الإيراني على إسرائيل" ليل السبت وفجر الأحد.

ماكرون: «فرنسا تشعر بأنها تحت الحماية بسبب امتلاكها أسلحة نووية»

أكد الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، أن باريس تشعر بأنها تحت الحماية بسبب امتلاكها أسلحة نووية، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقال ماكرون في تصريح لقناة "فرانس 2"، تم بثه يوم الخميس: "علينا أن نشعر بأننا تحت الحماية، لأننا بلد يمتلكها (الأسلحة النووية). وهذا يضمن أمن مواطني فرنسا".

وفي الوقت ذاته، اعترف ماكرون بأن الصناعات الدفاعية الفرنسية غير مستعدة لنزاع شديد الحدة، مشيرا إلى أن فرنسا لم تكن تتوقعه، وذلك في معرض رده على سؤال بشأن قلة الذخيرة التي تصنع في البلاد.

يُذكر أن فرنسا تعتبر رابع دولة نووية في العالم من حيث الرؤوس النووية، التي يبلغ عددها نحو 300 رأس، وذلك بعد تقليصه من حوالي 540 رأسا نوويا في عهد الحرب الباردة.

وتنص العقيدة العسكرية الفرنسية على ضرورة وجود من واحدة إلى أربع غواصات نووية فرنسية في المحيط الأطلسي دائما.

فرنسا تُعلن تأجيل رحلة «ماكرون» المُقررة إلى أوكرانيا

أعلنت «الرئاسة الفرنسية»، تأجيل زيارة الرئيس «إيمانويل ماكرون»، المُقررة خلال مارس الجاري إلى أوكرانيا، وأنها ستتم في الأسابيع المُقبلة في ثالت تأجيل لهذه الرحلة مُنذ فبراير الماضي، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، الإثنين.