رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا.. الكشف عن تفاصيل هجمات إلكترونية غير مسبوقة

نشر
فرنسا
فرنسا

كشف خالد شقير، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في مارسيليا، عن تفاصيل تعرض عدة مؤسسات حكومية في فرنسا لهجمات إلكترونية غير مسبوقة، قائلًا إن هذا التصريح جاء من قبل بعض المسؤولين بمكتب جابرييل أتال رئيس الوزراء الفرنسي والذي أكد أن هذه الهجمات لم تكن منذ الأمس فقط ولكن أكثر من شهر تعرضت وزارة التعليم الفرنسية لاختراقات.

وأضاف أن المصدر الحكومة المقرب من "أتال" أكد على أن هذه الهجمات كانت عنيفة ولكن تم السيطرة عليها، وهذه الهجمات سبقت في الماضي وزارة الصحة الفرنسية إبان جائحة كورونا، وحينها كان هناك اتهامات لروسيا على وجه التحديد.

وتابع: "تأتي هذه الهجمات الجديدة ف فرنسا قبل أقل من 3 أشهر على الانتخابات الأوروبية التي ستشهدها فرنسا في 9 يونيو المقبل و4 أشهر من الألعاب الأولمبية".

وواصل: "كان وزير الجيوش الفرنسي تحدث على أهمية الأخذ بالاعتبار بأن فرنسا مستهدفة، ووضع خطة للتأمين المعلوماتي أو السيراني، وتم حسب المصدر الذي صرح منذ قليل بهذا التصريح بأن هذه العلمية لن تكون الأولى أو الأخيرة لكنه قلل من شأنها وخطورتها".

فرنسا تُعلن تأجيل رحلة «ماكرون» المُقررة إلى أوكرانيا

أعلنت «الرئاسة الفرنسية»، تأجيل زيارة الرئيس «إيمانويل ماكرون»، المُقررة خلال مارس الجاري إلى أوكرانيا، وأنها ستتم في الأسابيع المُقبلة في ثالت تأجيل لهذه الرحلة مُنذ فبراير الماضي، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، الإثنين.

وكان ماكرون قال في البداية إنه يعتزم السفر في فبراير لتوقيع اتفاق أمني ثنائي مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي. وتم تأجيل ذلك مع قدوم زيلينسكي في نهاية المطاف إلى باريس لإبرام الاتفاق.

وذكر دبلوماسيون أنه تم التخطيط لموعد ثان في بداية مارس قبل تأجيله إلى وقت لاحق هذا الأسبوع.

وبينت الرئاسة الفرنسية أن الرئيسين تحدثا هاتفيا في وقت سابق من يوم الأحد.. "اتفق رئيسا الدولتين على البقاء على اتصال وثيق خاصة فيما يتعلق بزيارة الرئيس لأوكرانيا والتي ينبغي أن تتم في الأسابيع المقبلة".

وفي منتصف فبراير الماضي، أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن ماكرون خاف من "محاولة الاغتيال" في كييف لدرجة أنه ألغى زيارته.

وكتب على منصة "إكس" باللغة الإنجليزية: "يبدو أن ماكرون خاف للغاية من وقوع جريمة قتل حقيقية أو مزعومة في كييف النازية، حتى أنه لم يلغ رحلته إلى هناك فحسب، بل قرر أيضا تقاسم القدرات النووية مع الأوروبيين الآخرين. وعلى الأغلب الأشياء الصغيرة مثل معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية لا تشعره بالقلق".

فرنسا تُخطط لإنشاء تحالف من الدول المُستعدة لإرسال قوات إلى أوكرانيا

تُخطط «فرنسا» لإنشاء تحالف من الدول الغربية المُستعدة لإرسال قواتها إلى «أوكرانيا»، حسبما أفادت صحيفة «بوليتيكو»، الأحد.