رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل تُقرر إلغاء القيود المفروضة بسبب الهجوم الإيراني

نشر
إسرائيل
إسرائيل

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه بعد تقييم الوضع، تقرر إلغاء القيود المفروضة بسبب الهجوم الإيراني، والتي كان من المفترض أن تبقى سارية المفعول حتى اليوم الاثنين الساعة 23:00، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وتضمنت التعليمات رفع القيود على التجمعات والأنشطة الرياضية والترفيهية وعودة الدراسة بما في ذلك المخيمات التي تم التخطيط لها لعطلة عيد الفصح.

بالإضافة إلى ذلك، تم رفع الحد الأقصى لحجم الاجتماعات، كما جاء في الرسالة.

وردًا على قصف الطيران الإسرائيلي لبمنى القنصلية الإيرانية في دمشق الاثنين الماضي، ومقتل عدد من الضباط في الحرس الثوري، نفذت إيران الليلة الماضية هجوما بالطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه تمكن من "إحباط" الهجوم الذي شنته إيران واعتراض "99%" من الطائرات المسيرة والصواريخ التي تم إطلاقها.

في المقابل أكد رئيس الأركان الإيراني محمد باقري أن الهجوم الإيراني على إسرائيل الليلة الماضية أدى إلى تدمير موقعين عسكريين مهمين، وحذر تل أبيب من الرد على هجوم أمس.

بايدن يتعهد بالدعم الأمريكي الثابت لإسرائيل في مواجهة الهجوم الإيراني

تعهد الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، بتوفير دعم ثابت لـ «إسرائيل» في مواجهة الهجوم الإيراني، وذلك بعدما عقد اجتماعًا طارئا مع كبار المسؤولين الأمنيين لبحث التصعيد المُتنامي في الشرق الأوسط، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، الأحد.

وقال بايدن عبر منصة "إكس" ناشرا صورة للاجتماع الذي عقد في البيت الأبيض "التقيت للتو فريقي للأمن القومي لمناقشة هجمات إيران ضد إسرائيل. إن التزامنا ثابت دفاعا عن أمن اسرائيل في وجه تهديدات إيران ووكلائها".

وكان مجلس الأمن القومي الأمريكي قد أعلن أنه يتم إطلاع الرئيس جو بايدن بانتظام على الوضع في الشرق الأوسط بعد إطلاق إيران هجوما جويا بالمسيرات نحو إسرائيل.

وأطلقت إيران مساء السبت عشرات الطائرات بدون طيار والصواريخ من أراضيها باتجاه إسرائيل، وذلك ردا على قصف الطيران الإسرائيلي لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق ما أدى لمقتل قيادات في الحرس الثوري كانوا بداخلها.

وصرح الرئيس الأمريكي، أن الولايات المتحدة ساعدت إسرائيل في إسقاط كل المسيّرات الإيرانية "تقريبا" مؤكدا على دعم بلاده الثابت لتل أبيب.

كما أكّد بايدن مجددا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الدعم الأمريكي "الثابت" لإسرائيل.

وذكر بايدن أنّه سيدعو قادة مجموعة السبع الأحد إلى تنسيق "ردّ دبلوماسي موحد" على الهجوم الإيراني "الوقح".

بايدن لـ نتنياهو: «أمريكا لن تُشارك في أي عمليات هجومية ضد إيران»

قال الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، إن واشنطن لن تُشارك في أي عمليات هجومية ضد إيران، حسبما نقلت شبكة «سي إن إن» عن مسؤول كبير في البيت الأبيض، الأحد.