رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يتعهد بالدعم الأمريكي الثابت لإسرائيل في مواجهة الهجوم الإيراني

نشر
بايدن
بايدن

تعهد الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، بتوفير دعم ثابت لـ «إسرائيل» في مواجهة الهجوم الإيراني، وذلك بعدما عقد اجتماعًا طارئا مع كبار المسؤولين الأمنيين لبحث التصعيد المُتنامي في الشرق الأوسط، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، اليوم الأحد.

وقال بايدن عبر منصة "إكس" ناشرا صورة للاجتماع الذي عقد في البيت الأبيض "التقيت للتو فريقي للأمن القومي لمناقشة هجمات إيران ضد إسرائيل. إن التزامنا ثابت دفاعا عن أمن اسرائيل في وجه تهديدات إيران ووكلائها".

وكان مجلس الأمن القومي الأمريكي قد أعلن أنه يتم إطلاع الرئيس جو بايدن بانتظام على الوضع في الشرق الأوسط بعد إطلاق إيران هجوما جويا بالمسيرات نحو إسرائيل.

وأطلقت إيران مساء السبت عشرات الطائرات بدون طيار والصواريخ من أراضيها باتجاه إسرائيل، وذلك ردا على قصف الطيران الإسرائيلي لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق ما أدى لمقتل قيادات في الحرس الثوري كانوا بداخلها.

وصرح الرئيس الأمريكي، أن الولايات المتحدة ساعدت إسرائيل في إسقاط كل المسيّرات الإيرانية "تقريبا" مؤكدا على دعم بلاده الثابت لتل أبيب.

كما أكّد بايدن مجددا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الدعم الأمريكي "الثابت" لإسرائيل.

وذكر بايدن أنّه سيدعو قادة مجموعة السبع الأحد إلى تنسيق "ردّ دبلوماسي موحد" على الهجوم الإيراني "الوقح".

بايدن لـ نتنياهو: «أمريكا لن تُشارك في أي عمليات هجومية ضد إيران»

قال الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، إن واشنطن لن تُشارك في أي عمليات هجومية ضد إيران، حسبما نقلت شبكة «سي إن إن» عن مسؤول كبير في البيت الأبيض، اليوم الأحد.

وتزامنت هذه التصريحات مع ما أكده وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل أن "واشنطن لا تبحث عن نزاع مع طهران".

وفي السياق ذاته قال بايدن إن الولايات المتحدة ساعدت إسرائيل في إسقاط كل المسيّرات الإيرانية "تقريبا" مؤكدا على دعم بلاده الثابت لتل أبيب.

وأكد مجددا لرئيس الوزراء نتنياهو الدعم الأمريكي "الثابت" لإسرائيل.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني ليل الأحد عن مهاجمة الأراضي الإسرائيلية ردا على هجوم إسرائيل على القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من أبريل الجاري.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية فجر اليوم الأحد بأن أنظمة الدفاع الجوي نفذت عشرات الاعتراضات لصواريخ ومسيرات إيرانية فوق مناطق واسعة في أنحاء متفرقة من إسرائيل.

أول تعليق من «ترامب» على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل

علق الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب»، على الهجوم الذي شنته إيران ضد إسرائيل بعشرات الصواريخ والمسيّرات، ردًا على استهداف مستشاريها وقتصليتا في دمشق، حسبما أفادت شبكة «CNN» الأمريكية، اليوم الأحد.