رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جماعة الحوثي اليمنيّة: الهجوم الإيراني على إسرائيل مشروع

نشر
الأمصار

قالت حركة الحوثي اليمنية، اليوم الأحد، إن الهجوم الإيراني على إسرائيل عمل مشروع ردا على غارة يشتبه في أن إسرائيل شنتها على القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول من نيسان.

وأضاف متحدث باسم الحوثيين أن الجماعة تخوض مواجهة مباشرة مع إسرائيل منذ السابع من تشرين الأول من خلال مهاجمة ميناء إيلات بجنوب إسرائيل بالصواريخ والطائرات المسيرة ومنع السفن الإسرائيلية من الإبحار عبر البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، أطلقت جماعة «الحوثيين» اليمنية، عدة طائرات مسيرة انتحارية على أهداف في إسرائيل، حسبما أفادت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري، اليوم الأحد.

ونقلت وكالة "رويترز" عن الشركة قولها إن "الحوثيين اليمنيين أطلقوا طائرات بدون طيار في اتجاه إسرائيل".

وقالت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية: "أنباء عن قصف ومسيرات من اليمن نحو إيلات وأجواء البحر الأحمر".

وأعلن الجيش الإسرائيلي رصد أكثر من 100 عملية إطلاق لطائرات مسيرة من إيران ويتوقع وصولها إلى إسرائيل خلال الساعات القليلة المقبلة.

هذا وأعلنت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية أن إيران بدأت هجوما على إسرائيل بعشرات الطائرات الانتحارية المسيرة، ومن المتوقع وصولها خلال الساعات القليلة إلى الأجواء الإسرائيلية.

وفي وقت لاحق، أعلنت القناة 12 الإسرائيلية عن اعتراض مقاتلات عددا من المسيرات التي أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل الليلة أجواء سوريا والأردن.

وأشارت مصادر إيرانية إن أكثر من 100 طائرة مسيرة وصلت إلى سماء الأردن باتجاه إسرائيل.

اليمن.. الحوثيون يُعلنون استهداف 4 سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن

أعلنت «القوات المسلحة التابعة للحوثيين باليمن»، عن تنفيذ 4 عمليات عسكرية في خليج عدن ضد سفينتين إسرائيليتين وسفينتين أمريكيتين إحداهما حربية، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وقالت في بيان إنها استهداف سفينتي "MSC DARWIN" و"MSC GINA" الإسرائيليتين، وسفينة "MAERSK YORKTOWN" الأمريكية بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة والطائراتِ المسيرة.

وأضافت أنها استهدفت سفينة حربية أمريكية في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيرة.

وأكدت في بيانها أنها "مستمرة في تأدية واجبها الديني والأخلاقي والإنساني تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم ودفاعا عن اليمن".

وشددت القوات المسلحة "على أن عملياتِها في البحرين الأحمر والعربي وفي المحيط الهندي مستمرة حتى وقف العدوانِ ورفع الحصار عن الشعبِ الفلسطيني في قطاع غزة"، وفق نص البيان.

ومنذ نوفمبر الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة".

وردًا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات بشكل مستقل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.