رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سنتكوم: إسقاط 3 مسيرات أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن

نشر
الأمصار

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، سنتكوم، إسقاط 3 طائرات مسيرة انطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن، فوق خليج عدن والبحر الأحمر.

وأشارت القيادة المركزية، إلى التعامل أيضا مع 8 طائرات مسيرة وتدميرها في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن، حسبما ذكرت قناة الحرة الأمريكية الخميس.

وأضافت أنه لم يعلن عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو سفن التحالف أو السفن التجارية.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أعلنت، في وقت سابق، أنها دمرت صاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلقه الحوثيون في اليمن فوق خليج عدن.

كما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أنها استهدفت صاروخًا مُضادًا للسفن ودمرته في منطقة خاضعة لسيطرة حركة أنصار الله الحوثية في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة،  الجمعة.

وقالت القيادة في بيان: "اليوم 4 أبريل وفي حوالي الساعة 2:20 مساء (بتوقيت صنعاء)، اشتبكت قوات القيادة المركزية الأمريكية ودمرت صاروخا مضادا للسفن في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت: "لم تكن هناك إصابات أو أضرار أبلغت عنها الولايات المتحدة أو التحالف أو السفن التجارية".

وأشارت إلى أنه: "تقرر أن الصاروخ يمثل تهديدا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأكدت في بيانها: "تكرس القيادة المركزية الأمريكية جهودها لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية لسفن التحالف والسفن التجارية".

البيان الأمريكي

ويأتي البيان الأمريكي، غداة كشف زعيم  حركة "أنصار الله" عبد الملك الحوثي، أن حركته "استهدفت منذ نوفمبر الماضي، 90 سفينة مرتبطة بإسرائيل أو أمريكا وبريطانيا، في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "قوات الحركة نفذت خلال شهر واحد 34 عملية بعدد 125 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة".

وتبنت الحركة، يوم الثلاثاء الماضي، قصف 4 سفن أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن بالصواريخ، وقالت إنها "كانت متجهة إلى إسرائيل"، مضيفة أنها "هاجمت بالطائرات المسيرة مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر، وأطلقت صواريخ على أهداف في منطقة إيلات جنوب إسرائيل".

ومنذ نوفمبر الماضي، يواصل الحوثيون هجماتهم في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة"، في حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين.

وشنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.