رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس موريتانيا يتبادل التهاني مع نظيره الإماراتي بمُناسبة عيد الفطر

نشر
محمد ولد الشيخ الغزواني
محمد ولد الشيخ الغزواني و محمد بن زايد

تبادل الرئيس الموريتاني «محمد ولد الشيخ الغزواني»، التهاني مع «الشيخ محمد بن زايد» رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك بمُناسبة عيد الفطر المبارك، حسبما أفادت وسائل إعلام موريتانية، اليوم الجمعة.

وقالت «الرئاسة الموريتانية» في بيان، إن الرئيسين الغزواني ومحمد بن زايد تبادلا التهاني، وبحثا سُبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

من ناحية أخرى، تلقى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اتصالين هاتفيين، كل على حدة، من رئيسي تونس قيس سعيد، والرئيس المالي آسيمي كويتا؛ للتهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وذكرت الرئاسة الموريتانية في بيان، الخميس، أن الرئيس الغزواني تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره التونسي قيس سعيد، تبادلا خلاله التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، كما تناولا سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضافت الرئاسة الموريتانية، أن الرئيس الغزواني تلقى أيضا، اتصالا هاتفيا، من نظيره المالي آسيمي كويتا. تبادلا خلاله التهاني والتبريكات بمناسبة العيد. كما تناولا سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

الرئيس الموريتاني يُقرر تخفيف عقوبة 110 سجين بمُناسبة عيد الفطر

ومن جهة أخرى، قرر رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، تخفيف عقوبة السجن لمدة عام، عن 110 سجناء، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وذكرت الرئاسة الموريتانية، أنه بموجب مرسوم صادر تم منح تخفيض بمدة سنة نافذة من العقوبة السالبة للحرية، في حق 110 سجناء، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك للعام الهجري 1445.

ووفقًا للرئاسة الموريتانية يستثنى من هذا التخفيض المدانون بجرائم ذات صلة بالقتل العمد أو الإرهاب أو الاغتصاب، أو الاتجار بالأشخاص والممارسات الاستعبادية، أو تهريب المهاجرين أو التحريض على الكراهية والتمييز، أو اختلاس وتبديد المال العام، أو تزوير العملات، أو نقل أو استيراد أو تصدير، أو شراء، أو بيع، أو سمسرة أو حيازة المخدرات ذات الخطر البالغ والحرابة وتكوين جمعيات الأشرار.

الرئيس الموريتاني يُهنئ نظيره السنغالي بعد فوزه بالانتخابات

وفي وقت سابق، بعث الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، بتهنئته إلى نظيره الرئيس السنغالي المنتخب بشير فاي، في اتصال هاتفي جرى بينهما.

وذكرت الرئاسة الموريتانية أن الغزواني جدد للرئيس السنغالي المنتخب باشيرو فاي التهنئة على الثقة الكبيرة التى منحه إياها الشعب السنغالي، ونقل إليه كذلك التهنئة باسم الاتحاد الإفريقي.

أوكرانيا تدعو رئيس موريتانيا للمُشاركة في القمة الدولية للأمن الغذائي

بحث وزير الخارجية الموريتاني "محمد سالم ولد مرزوك"، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، مع نائب وزير الخارجية الأوكراني المبعوث الخاص للشرق الأوسط وإفريقيا "مكسيم سوبخ"، والوفد المرافق له، حسبما أفادت صُحف دولية، الإثنين.