رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كواليس مُباحثات وزير الدفاع الإسرائيلي مع نظيره الأمريكي

نشر
جالانت  و أوستن
جالانت و أوستن

أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي «يوآف جالانت»، مُباحثات للمرة الثانية خلال الأسبوع الجاري مع نظيره الأمريكي «لويد أوستن»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة.

وذكرت وسائل إعلام عبرية، أن جالانت قال لنظيره الأمريكي في اتصال هاتفي يوم الخميس، إن "هجوما إيرانيا مباشرا سيتطلب ردا إسرائيليا مناسبا ضده".

وبحث الوزيران الاستعدادات لصد هجوم محتمل على إسرائيل، وشرح جالانت بالتفصيل لأوستن الإجراءات المتخذة.

ووفقًا لما ذكرته وسائل إعلام عبرية، شكر وزير الدفاع نظيره الأمريكي على التعاون الوثيق بين البلدين وعلى التزامه شخصيا بأمن إسرائيل.

وفي وقت سابق أفادت بوابة "أكسيوس" نقلا عن مسؤولين إسرائيليين أن قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا يعتزم زيارة إسرائيل لتنسيق الإجراءات في حال وقوع هجوم إيراني.

وتتزامن هذه التحركات مع حديث عن تقارير إعلامية استنادا لمعلومات استخبارية، أن الرد الإيراني على الهجوم الإسرائيلي على قنصلية طهران في دمشق بات وشيكا.

هذا وقد أكدت القيادة الإيرانية أن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، يعتبر هجوما على الأراضي الإيرانية، وأنه ستتم معاقبة إسرائيل على هذا الهجوم.

تُجدر الإشارة إلى أن الطيران الإسرائيلي استهدف الأسبوع الماضي مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق ما أسفر عن دمار كبير فيها وفي المباني المجاورة ومقتل كل من كان بداخل المبنى، من بينهم العميدان في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي ومحمد هادي حاجي رحيمي، و5 من الضباط المرافقين لهما.

تفاصيل مُباحثات وزير الخارجية الأمريكي مع وزير الدفاع الإسرائيلي

أكد وزير الخارجية الأمريكي «أنتوني بلينكن»، في اجتماع مع وزير الدفاع الإسرائيلي «يوآف جالانت»، أن هناك بدائل للغزو البري لرفح من شأنها أن تضمن بشكل أفضل أمن إسرائيل وتحمي المدنيين الفلسطينيين، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان، إنّ بلينكن "كرّر دعم الولايات المتحدة لضمان هزيمة حماس، بما في ذلك في رفح، لكنّه كرّر معارضته لعملية برية واسعة النطاق في رفح".

وأضاف أنّ الوزير الأمريكي "شدّد على وجود حلول أخرى غير غزو برّي واسع النطاق، وهي حلول من شأنها أن تضمن بشكل أفضل أمن إسرائيل وتحمي المدنيين الفلسطينيين".

كواليس اجتماع وزير الدفاع الإسرائيلي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي «يوآف جالانت»، خلال زيارته للولايات المتحدة، بأن نتائج حرب إسرائيل ضد حركة «حماس» ستُؤثر على المنطقة لفترة العقود القادمة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الثلاثاء.