رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كواليس اجتماع وزير الدفاع الإسرائيلي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي

نشر
جالانت و ساليفان
جالانت و ساليفان

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي «يوآف جالانت»، خلال زيارته للولايات المتحدة، بأن نتائج حرب إسرائيل ضد حركة «حماس» ستُؤثر على المنطقة لفترة العقود القادمة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء.

وجاء في بيان، صادر عن مكتب جالانت في أعقاب لقائه بمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان، في البيت الأبيض، يوم الإثنين، أن الجانبين ناقشا "الجهود المبذولة لضمان إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة "حماس" الإرهابية في غزة، "حسب وصفه" بالإضافة إلى الإجراءات المطلوبة لضمان تدمير قدرات "حماس" الإدارية والعسكرية.

وأشار البيان إلى أن اللقاء عقد على انفراد لمدة ساعة ونصف الساعة.

وأضاف أن جالانت شدد خلال اللقاء على أن "نتائج الحرب ستؤثر على المنطقة لعقود قادمة، وستكون بمثابة إشارة للأعداء المشتركين لكلا البلدين".

أمريكا تُطالب إسرائيل بالبحث عن بدائل لعملية برية واسعة في رفح

بحث وزير الدفاع الأمريكي «لويد أوستن»، مع نظيره الإسرائيلي «يوآف جالانت»، مُفاوضات إطلاق الأسرى ووقف مؤقت لإطلاق النار، وقد أثار أوستن الحاجة للنظر في بدائل لعملية برية كبيرة في «رفح»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية، فإن أوستن تحدث مع جالانت بشأن "المفاوضات من أجل إطلاق سراح الرهائن ووقف مؤقت لإطلاق النار، وقد أثار أوستن الحاجة إلى النظر في بدائل لعملية برية كبيرة في رفح، مع التأكيد على الهدف المشترك المتمثل في هزيمة حماس".

وأضاف البيان، أن "أوستن وجالانت ناقشا أيضا الحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين وزيادة تدفق المساعدات بشكل عاجل إلى غزة عبر المعابر البرية".

وأعرب أوستن عن "تقديره لالتزام جالانت الثابت والكامل بحماية أفراد الخدمة الأمريكية في شرق البحر الأبيض المتوسط الذين سيؤمنون ممر المساعدات الإنسانية البحرية، معربا عن تطلعه إلى استضافة جالانت في البنتاجون الأسبوع المقبل لعقد اجتماع ثنائي لمواصلة هذه المحادثات".

ويستضيف أوستن نظيره الإسرائيلي الأسبوع المقبل لعقد اجتماع ثنائي في وزارة الدفاع الأمريكية، بحسب ما نقلت "تايمز أوف إسرائيل" عن مسؤول دفاعي أمريكي.

وأكدت الصحيف أن لقاء أوستن- جالانت منفصل عن إعلان يوم الاثنين الذي أعقب مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي وافق على إرسال فريق من كبار المسؤولين إلى واشنطن لمناقشة التطورات المتعلقة بالحرب في غزة.

وزير الدفاع الإسرائيلي يعقد اجتماعًا بدون «نتنياهو» لبحث صفقة الأسرى

عقد وزير الدفاع الإسرائيلي «يوآف جالانت»، اجتماعًا خاصًا بمُشاركة كبار المسؤولين في الجيش والموساد والشاباك ومُمثلين عن مُفاوضات الأسرى، لبحث صفقة التبادل التي عرضتها «حماس»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.