رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن تعتزم تقديم تمويل إضافي لإغاثة السودان

نشر
الأمصار

قال المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بيرييلو، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ستقدم تمويلا إضافيا يتجاوز مائة مليون دولار؛ لإغاثة الشعب السوداني.

وأضاف بيرييلو- في تصريح أوردته قناة "الحرة" الأمريكية- أن الاستجابة الدولية ضعيفة للغاية إذ تم الحصول على 5% فقط من المبلغ المطلوب.

وأشار إلى أن واشنطن ستواصل النظر فيما يجري على الأرض، والتصرف وفقا لذلك، لرفع التكلفة من خلال العقوبات وغيرها من الوسائل كل ما كان ذلك مناسبا".

وفي وقت سابق، قال الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، إن مستقبل السودان لن يديره إلا الذين صمدوا أمام قوى التمرد، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

البرهان: لن يتم تسليم أمر السودان لأي جهة داخلية أو خارجية

وشدد رئيس مجلس السيادة السوداني، على أنه لن يتم تسليم أمر السودان لأي جهة داخلية أو خارجية، وأن السودانيين صامدون أمام قوى التمرد بكل قوة.

وأضاف البرهان إن القوات المسلحة السودانية عازمة وماضية في طريق الشهداء حتى طرد آخر متمرد ، وخائن من أرض السودان، مضيفا في كلمته: كل عام وأنتم وجيشكم بخير، كل عام وأنتم أكثر تلاحما وتماسكا وقوة، كل عام وسندكم ودعمكم للقوات المسلحة أقوى وأكبر، ونسال الله الكريم أن يتقبل شهداء معركة الكرامة وشهداء أبناء وطني الذين ضحوا ليكون الوطن ولنبقى نحن نستكمل مسيرة الدفاع عنه.

وقال: “التحية لكم أبناء وطني وأنتم تنتظمون في صفوف المقاومة الشعبية في كل مكان لدحر هذا العدوان ولتطهير أرض السودان من المرتزقة والمأجورين”.

وتابع: أؤكد لكم أبناء السودان أننا عازمون وماضون سويا في ذات درب وطريق الشهداء حتى طرد آخر متمرد وخائن من أرضنا وتطهير كل بقعة دنسها التمرد، فمعركة الكرامة ستؤسس لما بعد 15 أبريل 2023 وأقولها بالصوت العالي: لا عودة لما قبل 15 أبريل 2023 ولا عودة لما قبل 25 أكتوبر 2021 ولا عودة لما قبل أبريل 2019.

ومنذ بدء الحرب، فر أكثر من 8.5 مليون شخص من منازلهم، في حين تحذر جماعات الإغاثة من مجاعة وشيكة في أجزاء كثيرة من البلاد، وهي ثالث أكبر دولة في أفريقيا من حيث المساحة.