رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميل جيبسون يشكر روبرت داوني جونيور لدعمه بعد فضيحة معاداة السامية

نشر
الأمصار

وجه النجم العالمى ميل جيبسون الشكر لزميله الممثل العالمى روبرت داوني جونيورعلى دعمه له بعد فضيحته السابقة التي تم فيها القبض عليه بتهمة معاداة السامية، حيث وصف جيبسون داوني بأنه "جريء وكريم ولطيف" لحثه هوليوود على مسامحته بعد التعليقات المعادية للسامية التي أدلى بها في عام 2006.

قال جيبسون لـ Esquire: "في إحدى المرات، واجهت موقفًا صعبًا نوعًا ما، والذى كان سيتسبب في إنهاء مسيرتي المهنية، حيث كنت في حالة سكر، وقلت بعض الكلام الغبي، وفجأة: تم إدراجي في القائمة السوداء".


وتابع جيبسون قائلا: "بعد عامين، دعاني روبرت إلى جائزة ما كان يحصل عليها، ولم أكن موجودًا إلى حد كبير في هوليوود في ذلك الوقت، ووقف وتحدث نيابة عني، وكانت لفتة جريئة وسخية ولطيفة منه".


يشير جيبسون إلى حفل توزيع جوائز السينما الأمريكية لعام 2011 حيث حصل داوني جونيور على الجائزة السنوية واستخدم خطابه لمعالجة ما حدث لجيبسون.


لقد طلب من هوليوود الانضمام إليه قائلا:"مسامحة صديقي على تجاوزاته، وتقديم نفس الصفحة النظيفة لجيبسون التي قدمتموها لي، والسماح له بمواصلة مساهمته العظيمة والمستمرة في فننا الجماعي دون خجل"، في إشارة من داونى جونيور إلى مشاكله القانونية في التسعينيات مما أدى إلى دخوله السجن.

ميل جيبسون وروبرت داوني جونيور

روبرت داوني جونيور يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد

حسم الممثل روبرت داوني جونيور، أول جائزة أوسكار في تاريخه، كأفضل ممثل مساعد، عن دور في فيلم Oppenheimer.

وأقيم مؤخرًا، حفل غداء مرشحي الأوسكار، في مدينة بيفرلي هيلز، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وحضر الحفل جميع مرشحي الأوسكار، وعدد كبير من نجوم هوليوود، أبرزهم مارجو روبي، وكيليان مورفي، وبيلي إيليش، وغيرهم.

 

جوائز SAG تضع Oppenheimer بأول الصفوف للحصول على أوسكار

 

يواصل فيلم الدراما التاريخية Oppenheimer، الذي يدور حول السباق لصنع أول قنبلة ذرية، هيمنته على موسم الجوائز في هوليوود بفوزه بأعلى الجوائز في حفل توزيع جوائز نقابة ممثلي الشاشة SAG في الدورة الـ 30، وتأتي الليلة الاحتفالية بعد أن بدأ النقابة إضرابًا دام أشهرًا العام الماضي 2023.

 

فاز فيلم المخرج العالمى كريستوفر نولان بالجائزة الكبرى لأفضل فيلم، والتي وزعها أعضاء اتحاد الممثلين SAG-AFTRA، وحصل كيليان مورفي، الممثل الذي لعب دور العالم جيه روبرت Oppenheimer، على جائزة أفضل ممثل سينمائي، بينما فاز زميله روبرت داوني جونيور بجائزة أفضل ممثل مساعد.

وقال داوني جونيور بعد فوزه: "لماذا أنا؟ لماذا الآن؟ لماذا يبدو أن الأمور تسير في طريقي؟".

 

أبطال فيلم Oppenheimer

 

وتساهم هذه الجوائز، بالإضافة إلى جوائز جولدن جلوب وبافتا، في تعزيز فرص الفيلم في تحقيق نجاحًا كبيرًا في حفل توزيع جوائز الأوسكار الشهر المقبل.

وتعتبر جوائز SAG مؤشرا لجوائز الأوسكار، حيث يشكل الممثلون أكبر مجموعة من المصوتين لجوائز الأوسكار الشهر المقبل،  في العامين الماضيين، تتوافق جميع جوائز SAG الخمس الكبرى مع الفائزين النهائيين بجوائز الأوسكار، ومع ذلك، فهو ليس أمرا مفروغا منه.