رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس مصر غدًا.. دافئ نهارا مائل للبرودة ليلا وأمطار ببعض المناطق

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد غد الأربعاء، أول أيام عيد الفطر المبارك، طقسا دافئا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن يشهد غدا أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة، ونشاط رياح على أغلب الأنحاء يزيد الاحساس ببرودة الطقس ليلا.

وبالنسبة لدرجات الحرارة في مصر، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 26 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 16، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 16، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 18، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 18.

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في مصر: 

ويشهد اليوم الثلاثاء، طقس مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

ومن المتوقع أن يشهد اليوم أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية على القاهرة الكبرى قد تغزر أحيانا على مناطق من شرق القاهرة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية على جنوب الوجه البحرى ووسط سيناء قد تصل لحد السيول على مناطق من خليج العقبة، وأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على كفر الشيخ ودمياط والدقهلية والشرقية وبورسعيد وشمال سيناء ومدن القناة، تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مطروح والإسكندرية والبحيرة، وأمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء، وفرص أمطار خفيفة على شمال الصعيد والصحراء الغربية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء في مصر: 

القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 17، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 15، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 18، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 19.

حالة الطقس في مصر خلال عيد الفطر

ونشرت الهيئة العامة في مصر تفاصيل الحالة الجوية خلال إجازة عيد الفطر المبارك والتي تبدأ من الثلاثاء وتستمر حتى الأحد المقبل.

وقالت الأرصاد يسود طقس مائل للدفء غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، أما عن حالة الطقس ليلا فهو مائل للبرودة على كافة الأنحاء ليلا وفي الصباح الباكر.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد في مصر، من نشاط للرياح على كافة أنحاء البلاد على فترات متباعدة من اليوم.

وعن يوم الأربعاء، وهو أول أيام عيد الفطر المبارك، فهناك أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة.

فيما تبدأ الأحوال الجوية في التحسن من يوم الخميس وحتى السبت، وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى تدريجيا.