رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مواعيد الخط الثالث للمترو خلال أيام العيد

نشر
الأمصار

ينتظم العمل بالخط الثالث للمترو خلال عطلة عيد الفطر بنفس مواعيد شهر رمضان الكريم من 7.00 صباحًا حتى 1.00 بعد منتصف الليل.

 

 

ومن المقرر العمل في الخط الثالث للمترو، وفقًا للمواعيد التالية:

 

ـ قيام أول قطار من محطتي عدلي منصور ومحور روض الفرج الساعة 7.15 صباحًا.

ـ قيام آخر قطار من محطة عدلي منصور الساعة 11.31 مساءً.

ـ قيام آخر قطار من محطة محور روض الفرج الساعة 11.53 مساءً.

ـ آخر ميعاد لالتقاء الخط الأخضر الثالث مع الخطي الأول والثاني في محطتي ناصر والعتبة الساعة 12.10 صباحاً.

 

وفى السياق أنهت الهيئة القومية للأنفاق، الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد  الفطر المبارك داخل شبكة خطوط مترو الأنفاق الثلاثة وقطارات LRT، حيث تحرص وزارة النقل على إتاحة المترو لفترات أطول خلال إجازة عيد الفطر المبارك لتناسب جمهور الركاب، وتوفير وسيلة حضارية لأوقات متأخرة لتناسب خروجات العيد والفسح طوال الإجازة.

 

ويستمر العمل بالمواعيد المعلنة حتى يوم الأحد القادم بعد عيد الفطر، على أن يعودد مترو الأنفاق للعمل بالمواعيد الطبيعية يوم الإثنين الموافق 15 إبريل، وذلك لتناسب أيام العطلة الرسمية التى اعتمدها رئيس مجلس الوزراء والتى تبدأ من الثلاثاء الموافق 9 إبريل 2024 حتى الأحد الموافق 14 إبريل 2024 .

 

المركزي المصري يعلن تراجع معدل التضخم الأساسي


أظهرت بيانات للبنك المركزي المصري، الإثنين، أن التضخم الأساسي انخفض إلى 33.7% في مارس/آذار على أساس سنوي مقابل 35.1% في فبراير/شباط.

وذكر البنك المركزي المصري أن الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين للحضر، الذي أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بلغ 1.0% في مارس/آذار 2024 مقابل معدلًا بلغ 2.7% في ذات الشهر من العام السابق ومعدلًا شهريًا بلغ 11.4% في فبراير/شباط 2024. 
 

وسجل المعدل السنوي للتضخم العام 33.3% في مارس/آذار 2024 مقابل 35.7% في فبراير/شباط 2024. وفقا لبيانات التعبئة والإحصاء 

 

وسجل الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين، المعد من قبل البنك المركزي، معدلًا شهريًا بلغ 1.4% في مارس/آذار 2024 مقابل معدلًا شهريًا بلغ 2.5% في ذات الشهر من العام السابق ومعدلًا شهريًا بلغ 13.2% في فبراير/شباط 2024.

وذكر البنك المركزي المصري أنه  تم إدراج البيانات المتعلقة بالتضخم على موقع البنك المركزي المصري. وسوف يتم نشر التحليل الشهري للتضخم يوم 15 أبريل/نيسان 2024. 

 بيانات التضخم 

  وجاءت بيانات التضخم في مصر مخالفة لكافة التوقعات حيث سجلت تباطؤاً خلال مارس/آذار ليصل معدل التضخم إلى 33.1% مقابل 36% لشهر فبراير/شباط الماضي ، وفق بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

ووفقاً لبيانات التعبئة والإحصاء تباطؤ التضخم جاء نتيجة لانخفاض أسعار الحبوب والخبر والخضروات و الأمتعة الشخصية، بالرغم من ارتفاعات أسعار اللحوم والدواجن والأسماك والسكر والأغذية.

وعلق الدكتور ماهر جامع الخبير الاقتصادي على تراجع معدلات التضخم ، قائلاً أن السبب الرئيسي يعود إلى مبادرة التجار مع الحكومة المصرية لضبط أسعار السلع، خلافاً إلى أن سرعة الإفراجات عن البضائع في الموانئ المصرية ساهمت بشكل كبير في استقرار الأسواق.