رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودانيون بلندن يثمنون جهود مصر لمساعدة شعبهم

نشر
الأمصار

أقامت  الجالية السودانية بلندن إفطارها الرمضاني السنوي، وسط حضور كبير ومميز من السودانيين ما يقارب 300 شخصا من جميع الفئات العمرية في (أكبر إفطار رمضاني للسودانيين ببريطانيا).

 

 وقد شرّف الفعالية:

- القنصل خالد أنس والقنصل جمانة أعسر بالسفارة المصرية بلندن.

- الجالية الصومالية.

- الجالية الإريترية.

 

- بيت العائلة المصرية بلندن.
 

- الشرطة البريطانية.
 

- منظمة Hillsong المتخصصة فى مساعدة اللاجئينوقد قدمت لجنة الجالية الشكر لمصر وبيت العائلة المصرية لما قدموه من مساعدات للسودانيين بمصر وتسهيل إجراءات تاشيرات الدخول للسودانيين المقيمين ببريطانيا.

كما أكد رئيس الجالية نادر بندا في كلمته موقف الجالية الثابت في المطالبة بوقف الحرب في السودان ومحاسبة الذين أجرموا في حق الشعب من طرفي النزاع.

كما استعرضت أميمة الطيب - السكرتير العام إنجازات نادي المرأة بالجالية والمجهودات التي قدمتها الجالية للسودانيين بعد الحرب.

كما قدمت هاجر أحمد - مسؤولة مكتب اللاجئين بالجالية، الخدمات التي قدمتها وما زالت تقدمها الجالية للقادمين الجدد.

ثم تلى ذلك تقديم عرض فيديو وPowerpoint لإنجازات الجالية خلال العام الماضي خاصة نشاط نادي الشباب بالجالية الذي وجد الإشادة من الجميع.

كما صرح مصطفى رجب مدير بيت العائلة المصرية بلندن بأن أعضاء بيت العائلة المصرية دائمي التعاون مع أشقائهم السودانيين منذ سنين عديدة خاصة بعد المحنة التي تعرض لها السودان والتي ندعوا الله أن يصلح لهم الأحوال قريبا وأن تعود السودان إلى أحضان الأمة العربية عن قريب.

كما أتيحت الفرصة للضيوف من الجاليات لمخاطبة الحضور الذين أثنوا على حسن الضيافة والاستقبال.
وكانت نشرت قوات الدعم السريع بيان لها على حسابها بموقع “إكس”، إنه على “تخوم منطقة الفاو بولاية القضارف، كبدت الجيش، خسائر فادحة في الأرواح بالمئات ومثلهم من الأسرى والجرحى، واستولت على أعداد كبيرة من العتاد الحربي منه عدد 67 عربة قتالية بكامل عتادها العسكري وحرق نحو عشرين عربة قتالية، وتدمير عدد 2 دبابة واستلام 3 دبابة”.


وتابعت ، “لقد حذرنا مرتزقة الحركات من أي محاولة للدخول في أتون هذه الحرب، لكنهم لم يستبينوا النصح حتى تذوقوا اليوم مرارة الهزيمة والخذلان على أيدي أشاوس قواتنا الأبطال الذين لقنوهم دروساً في البسالة والإقدام”.

وأضاف البيان، إن “الملحمة التي سطرها الأشاوس اليوم، تضاف إلى سلسلة الملاحم البطولية نحو الخلاص من عصابة ومليشيا البرهان الإرهابية، وفتح طريق آخر لبناء الدولة السودانية على أسس جديدة عادلة تحقق المساواة بين جميع الشعوب السودانية التي عاشت عهوداً من الظلم والاستبداد”.

حميدتي ينعي رحيل أنطوني أنيس حجار.. تفاصيل

نعى قائد قوات الدعم السريع في السودان  محمد حمدان حميدتي، رحيل أنطوني أنيس حجار قائلا خلد الله سيرة مليئة بالأعمال الوطنية في شتى مناحي الحياة السودانية الاجتماعية الاقتصادية والسياسية.

وتابع حميدتي في تغريدة عبر منصة (X)، :”فجعنا بنبأ رحيل الرجل الوطني أنطوني أنيس حجار الذي خلد الله سيرة مليئة بالأعمال الوطنية العظيمة في شتى مناحي الحياة السودانية الاجتماعية الاقتصادية والسياسية”.
وأضاف حميدتي :”لقد كان أنطوني حجار رجلا وطنياً صادقاً نذر عمره ومسيرة حياته لخدمة قضايا بلده وقيم الحرية والسلام والعدالة، حيث كانت له مساهمات جليلة ومتنوعة جعلته مكان احترام وتقدير من جميع السودانيين ومكنته من لعب أدوار كبيرة”.