رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليونان: 70 حريقا في غابات إيلافوس خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

اندلع حريق غابات في منطقة إيلافوس في لاريسا بوسط اليونان، حيث تم الإبلاغ عن 70 حريقا في جميع أنحاء البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقا لهيئة الإطفاء.

وأوضحت السلطات اليونانية أنه في منطقة لاريسا، يكافح 42 من رجال الإطفاء، مدعومين بفريقي دورية راجلة و14 مركبة وطائرة، الحريق، بحسب ما أوردته صحيفة كاثيمينري اليونانية.

وأضافت أن بين الحرائق التي اندلعت على مستوى البلاد، تم احتواء 57 حريقًا بسرعة، بينما لا يزال 13 حريقًا نشطًا، وتقوم مكاتب التحقيق المحلية ومديرية جرائم الحرق بالتحقيق في الأسباب.

وشددت إدارة الإطفاء اليونانية على أنها "تحث المواطنين على توخي أقصى درجات الحذر واتباع تعليمات السلطات بصرامة من أجل السلامة".

رفعت السلطات في اليونان حالة الطوارئ للمستوى الرابع عالي المخاطر بسبب اندلاع حرائق الغابات في بعض مناطق البلاد.

يذكر أن حرائق الغابات فى اليونان تعد أمرا منتشرا هناك، حيث دمر حريق غابات فى شمال شرق اليونان والذى استمر لمدة 11 يوما منطقة كبيرة وأودى بحياة 20 شخصا العام الماضي.

 

اليونان تؤكد على إهتمامها بتعزيز العلاقات مع إثيوبيا

أكدت نائبة وزير خارجية اليوناني، السفيرة ألكسندرا بابادوبولو، عن اهتمام بلادها بتعزيز العلاقة التاريخية مع إثيوبيا من خلال ارتباطات رفيعة المستوى.

وقد عقدت سفيرة  إثيوبيا لدى إيطاليا، ديميتو هامبيسا، عدة مباحثات  مع السفيرة بابادوبولو حول القضايا الثنائية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.

 وتضمن اللقاء مباحثات حول القضايا الحالية في إثيوبيا بشكل رئيسي حول وضع مفاوضات سد النهضة الإثيوبي الكبير.

 

كما أطلعت على تنفيذ اتفاق بريتوريا للسلام، وطلب إثيوبيا الوصول إلى البحر، وتنفيذ عملية الحوار الوطني الشامل وسياسة العدالة الانتقالية.

 واشارت ديميتو  إلى ضرورة تعزيز العلاقات القائمة من خلال التجارة والاستثمار والتعليم، وفقا للسفارة الإثيوبية في روما بإيطاليا.

 ومن جانبها، أشارت نائبة وزير الخارجية اليوناني، السفيرة ألكسندرا بابادوبولو، إلى اهتمام اليونان بتعزيز العلاقة التاريخية مع إثيوبيا من خلال الارتباطات رفيعة المستوى.

 علاوة على ذلك، أشارت بابادوبولو إلى ضرورة تعزيز العلاقة في مجال التجارة والاستثمار والتعليم.