رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

في رمضان.. الرحلات الجوية بين الإمارات والسعودية تصل لـ383 أسبوعياً

نشر
طيران الإمارات
طيران الإمارات

شهدت حركة الطيران الجوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية، انتعاشاً ملحوظاً وسط إقبال متزايد من الراغبين في أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك إلى ذروتها خلال العشر الأواخر من الشهر الكريم.

وأكدت «الهيئة العامة للطيران المدني» زيادة عدد الرحلات بين الإمارات والسعودية بنسبة 13.3% خلال مارس/ آذار الماضي والذي شهد بداية شهر رمضان نحو 383 رحلة أسبوعية، وذلك مقارنة بنحو 338 رحلة أسبوعية في شهر فبراير/ شباط الماضي.

وبحسب الهيئة  فأن «فلاي دبي» زادت رحلاتها إلى المملكة بنسبة 40% من 93 رحلة أسبوعية في شهر فبراير الماضي إلى 130 رحلة في مارس.

وأشارت إلى أن «الاتحاد للطيران» رفعت عدد رحلاتها إلى المملكة بأكثر من 22.2% من 63 رحلة في فبراير الماضي إلى 77 رحلة في مارس.

وبلغت ععد رحلات «طيران الإمارات» إلى المملكة نحو 67 رحلة أسبوعية في مارس، فيما بلغت رحلات «ويز أبوظبي» نحو 21 رحلة أسبوعية، بينما بلغت رحلات «العربية للطيران» نحو 88 رحلة أسبوعية. (وام)

عدد الرحلات الأسبوعية إلى السعودية بحسب الناقل الوطني

- «فلاي دبي»/ 130
-«العربية»/ 88
- «الاتحاد»/ 77
-«الإمارات» / 67
- «ويز أبوظبي» / 21

طيران الإمارات تزيد عدد رحلاتها لتلبية الطلب في عطلة عيد الفطر

ومن ناحية أخرى، أعلنت طيران الإمارات عن زيادة عدد رحلاتها في المنطقة بإضافة 19 رحلة خلال عطلة عيد الفطر، حيث من المتوقع أن يسافر هذا العام أكثر من 150 ألف شخص على رحلات الناقلة في عيد الفطر عبر المنطقة خلال هذه المدة. 

 وسوف تعمل الرحلات الإضافية إلى كلٍ من جدة والكويت وبيروت وعمّان، حيث ستقوم طيران الإمارات بتشغيل سبع رحلات إضافية إلى جدة ما بين 7 و13 أبريل الجاري، لتلبية طلب العملاء من المملكة العربية السعودية وتسهيل سفرهم إلى وجهات شهيرة، مثل دبي ولندن وجزر المالديف وكولومبو وكراتشي.

 كما ستسير طيران الإمارات 6 رحلات إضافية إلى الكويت ما بين 7 و20 أبريل، لتلبية الطلب المتزايد على السفر إلى وجهات سياحية شهيرة، مثل دبي وبانكوك وأوساكا، عدا عن توفير الفرصة أمام المسافرين للعودة إلى تشيناي وحيدر أباد وسيالكوت وبيشاور. 

 كما ستوسع طيران الإمارات جدول رحلاتها إلى البحرين أيضاً إلى 22 رحلة أسبوعية اعتباراً من 2 مايو المقبل لتلبية الطلب المتزايد على السفر من وإلى المملكة. وعلاوة على ذلك، ستضيف طيران الإمارات 4 رحلات إضافية على جدول رحلاتها إلى عمّان ورحلتين إضافيتين إلى بيروت لاستيعاب مزيد من المسافرين للوجهتين.

أصبحت طيران الإمارات أول ناقلة دولية تنضم إلى مجموعة سولنت، وهي مبادرة تركز على الاستثمارات منخفضة الكربون بالصناعة والنقل بإنجلترا.