رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يوفنتوس يواجه فيورنتينا في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

يخوض يوفنتوس مواجهة قوية أمام فيورنتينا فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم، الأحد، على ملعب "إليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ 31 من منافسات الدوري الإيطالي الموسم الجاري.

ويحتل فريق يوفنتوس المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم، برصيد 59 نقطة جمعهما من 17 انتصارا و8 تعادلات و5 هزائم على الترتيب. فيما يأتي فريق فيورنتينا فى المركز العاشر برصيد 43 نقطة، حصدهما من 12 انتصارًا و7 تعادلات و10 هزائم.

ويبحث يوفنتوس عن العودة للانتصارات في بطولة الدوري الإيطالي، بعد فشله فى تحقيق الفوز خلال آخر 4 جولات متتالية.

ويعود اليوفي لمنافسات الدوري الإيطالي من جديد، بعد الفوز المستحق على لاتسيو بنتيجة 2-0 في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا ووضع قدمًا في المباراة النهائية للبطولة.

وكان يوفنتوس قد سقط بهدف في الجولة الـ 30 من مسابقة الدوري الإيطالي، لكن نجح في الثأر لهزيمته والتفوق على النسور بثنائية في ذهاب نصف نهائي الكأس.

ويتطلع فريق يوفنتوس لحصد لقب كأس إيطاليا هذا الموسم، بعد أن فقد فرصة المنافسة على بطولة الدوري لإتساع الفارق مع إنتر ميلان المتصدر إلي 20 نقطة وتبقي 8 جولات على النهاية.

ولم يشارك يوفنتوس في المسابقات الأوروبية للأندية الموسم الجاري، بعد إيقافه لخرق قواعد ترخيص الأندية ولوائح اللعب المالي النظيف.

يوفنتوس يكشف تفاصيل عُنصرية جماهير لاتسيو ضد «ماكيني» في كأس إيطاليا

أعلن نادى «يوفنتوس» الإيطالي، تعرض لاعبه الأمريكي «ويستون ماكيني» لإهانات عُنصرية من جماهير لاتسيو أثناء استبداله بمباراة الفريقين، في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، يوم الثلاثاء الماضي.

وساهم ماكيني في فوز يوفنتوس بنتيجة 2-0 على لاتسيو، بعدما صنع هدفا لزميله دوسان فلاهوفيتش قبل أن يخرج في الدقيقة الـ89 وينزل بدلاً منه كارلوس ألكاراز.

ونشر نادي يوفنتوس بيانا قال فيه: "رصد يوفنتوس مقطع فيديو متداولاً عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يبدو من خلاله ترديد هتافات تمييزية آتية من قطاع الفريق الزائر، من المدرجات، موجهة إلى ويستون ماكيني في أثناء تبديله".

وتابع: "بعد أن أكد اللاعب الواقعة، يعلن النادي تفعيل كل الإجراءات التي تستهدف التحقق مما حدث، وسيتعاون بشكل كامل لتحديد المسئولين".

ومن المقرر أن يتم فتح تحقيق في الواقعة من جانب الاتحاد الإيطالى لكرة القدم، وفقًا لتقارير صحفية إيطالية، والتي أكدت أن هناك تعاملا قويا ضد العنصرية لتحجيم هذا السلوك غير الرياضى في ملاعب إيطاليا.