رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

«ذا روك» يُعلن عدم دعمه للرئيس الأمريكي «بايدن» في الانتخابات المُقبلة

نشر
ذا روك و بايدن
ذا روك و بايدن

قال الممثل العالمي دواين جونسون «ذا روك»، إنه لن يدعم الرئيس جو بايدن في الانتخابات الأمريكية المُقبلة، حيث سبق أن أيد جونسون بايدن في أول منافسة له مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قبل أربع سنوات، قائلاً: إنه يتمتع «بالرحمة والقلب والدافع والروح».

وكتب جونسون في رسالته عام 2020: "باعتباري سياسيًا مستقلاً ووسطيًا لسنوات عديدة، لقد صوتت للديمقراطيين في الماضي وكذلك للجمهوريين، في هذه الانتخابات الحاسمة، أعتقد أن جو بايدن وكامالا هاريس هما الأفضل لقيادة بلادنا، وباعتباري أول تأييد رئاسي (علني) لي على الإطلاق، فإنني أؤيدهما بفخر لمنصب الرئاسة في الولايات المتحدة".
وأضاف جونسون في حينها قائلًا:"التقدم يتطلب الشجاعة والإنسانية والتعاطف والقوة والعزيمة واللطف والاحترام، إن كوننا طيبين ومحترمين لبعضنا البعض سيكون مهمًا دائمًا".

لكن الآن، وفي مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، أعلن جونسون أنه لن يؤيد بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة التي ستجرى في نوفمبر المقبل، حيث صرح قائلا: "هل سأفعل ذلك مرة أخرى هذا العام، الإجابة لا، أدرك الآن أنه مع خوض هذه الانتخابات، لن أفعل ذلك".

وتابع جونسون قائلًا:"هل أنا سعيد بالوضع الذي تعيشه أمريكا الآن؟ حسنًا، الإجابة لا، هل أؤمن بأننا سنتحسن؟ أنا أؤمن بذلك، أنا رجل متفائل. وأعتقد أنه يمكننا أن نفعل ما هو أفضل، وإن التأييد الذي قمت به منذ سنوات مع بايدن كان ما اعتقدت أنه القرار الأفضل بالنسبة لي في ذلك الوقت".

وقال جونسون أيضًا إن "هدفه هو توحيد هذا البلد" لكنه صرح قائلا:" "سأحتفظ بسياساتي لنفسي، والأمر هذه المرة بيني وبين صندوق الاقتراع، مثل الكثير منا، لا أثق في جميع السياسيين، فأنا أثق بالشعب الأمريكي ومن سيصوتون له هو رئيسي والذي سأدعمه بنسبة 100%".

ترامب يُواصل هجومه على بايدن ويصفه بأنه «روح ضائعة»

قال المرشح للرئاسة الأمريكية «دونالد ترامب»، إن العالم لا يحترم الرئيس الحالي «جو بايدن»، واصفًا اياه بأنه «روح ضائعة»، ومُتهمًا إياه بتزوير نتائج الانتخابات، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الأربعاء.

وصرح ترامب أمام تجمع حاشد لمؤيديه في ولاية ويسكونسين، يوم الثلاثاء، إن "جو بايدن لا يحترمونه ولا يخافونه... والأمر الوحيد الذي يجيده هو تزوير الانتخابات والتضليل".

وأضاف ترامب: "تحت قيادتي سيحترمون أمريكا قريبا كما لم يحترموها في أي وقت مضى".

وسخر ترامب من بايدن، قائلًا إنه "لا يستطيع الربط بين جملتين" و"لا يعرف كيف يغادر الحلبة بعد إلقائه خطاباته".

وتابع: "رئيسنا ضائع... هو روح ضائعة. هو بائس".

وأكد ترامب انه يعتزم "استعادة السلام بالقوة" بعد عودته إلى البيت الأبيض، ومنع وقوع الحرب العالمية الثالثة.

يُذكر أن الانتخابات الرئاسية ستجري في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر. ومن المرجح أن يتنافس على منصب الرئاسة مجددا جو بايدن عن الحزب الديمقراطي ودونالد ترامب عن الحزب الجمهوري.

بايدن يدعو ترامب مُجددًا للمواجهة في جولة من الجولف

دعا الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، مرة أخرى، سلفه ومرشح الانتخابات الرئاسية المُقبلة «دونالد ترامب» للمواجهة في جولة من الجولف، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأحد.