رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. قائد عمليات بغداد: قرب رفع جميع الكتل الكونكريتية من أمام السفارات

نشر
الكتل الكونكريتية
الكتل الكونكريتية

أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن وليد التميمي، اليوم السبت، قرب رفع جميع الكتل الكونكريتية من أمام السفارات.

وقال التميمي،: إنه "تم رفع أغلب الكتل الكونكريتية وبنسبة 70%، ولا تزال الكتل الكونكريتية في الأماكن المهمة مثل السفارات، إذ إن هناك تريثاً لحين تنظيم الأمور مع السفارات في بغداد".

وأوضح أن "السفارات مرتبطة بوزارة الخارجية وهناك تنسيق مع وزارة الخارجية والجهد الذي يقوم برفع الكتل الكونكريتية"، لافتاً إلى أن "المدة المقبلة سيتم خلالها رفع الكتل الكونكريتية وإبقاء العقار المستأجر أو المملوك بحيث لا يؤثر على فتح الطرق أو الأرصفة".

من جانب آخر، أكد التميمي أن "نسبة الجرائم الجنائية في العاصمة بغداد ليست عالية"، مبيناً أن "هناك جرائم جنائية آنية، وتم إلقاء القبض على جميع المنفذين لتلك الجرائم".

وأشار إلى "وجود توسع في نصب كاميرات المراقبة في جميع مناطق العاصمة بغداد، لغرض السيطرة عليها"، لافتاً إلى أن "ذلك جاء وفق توجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني".

عمليات بغداد: وضعنا خطة متكاملة لعيد الفطر ولا تتضمن أي قطوعات

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة عمليات بغداد، عن وضع خطة متكاملة لعيد الفطر المبارك، فيما أشارت الى أن الخطة لا تتضمن أي قطوعات.

وقال الفريق الركن وليد خليفة التميمي: إن "القيادة وضعت خطة متكاملة لتأمين جميع المرافق في العاصمة بغداد خلال عيد الفطر المبارك".

وأضاف أن "الخطة تتضمن تأمين المرافق الترفيهية والمطاعم والأسواق"، مشيراً الى أن "الخطة لا تتضمن أي قطوعات".

وأكد أن "الخطة ستنفذ قبل عيد الفطر المبارك بأيام".

العراق يعلن الإطاحة بشبكة دولية تتاجر بالمخدرات في بغداد

ومن جهة أخرى، أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن في العراق، الإطاحة بشبكة دولية تتاجر بالمخدرات وبحوزتها مليون حبة مخدرة معدة للتهريب في بغداد.

وقالت المديرية في بيان: إنه "بعملية نوعية واستنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من الإطاحة بشبكة دولية تتاجر بالمواد المخدرة حيث ضبط بحوزتها (مليون) حبة مخدرة نوع كبتاكون في أحد المعامل وسط العاصمة كانت معدة للتهريب خارج البلاد".

وأضاف البيان، أن "العملية تمت بعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة حيث تم مصادرة المواد وتسليمها إلى الجهات المختصة".