رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تُسلِّم غينيا 7 آلاف ذبيحة من لحوم الهدي والأضاحي

نشر
سفير السعودية بغينيا
سفير السعودية بغينيا

سلم سفير خادم الحرمين الشريفين (السعودية) لدى جمهورية غينيا، الدكتور فهاد بن عيد الرشيدي، سبعة آلاف (7.000) ذبيحة من لحوم الهدي والأضاحي لموسم حج 1445هــ المخصصة لجمهورية غينيا، وذلك بمقر الأمانة العامة للشؤون الدينية بالعاصمة كوناكري، بحضور عدد من المسؤولين ووسائل الإعلام.

 

وفي التفاصيل، قال السفير فهاد الرشيدي: إن مشروع المملكة العربية السعودية للإفادة من الهدي والأضاحي يحظى بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، مؤكدًا أن هذا المشروع يُعدُّ من أهم المشاريع التي تخدم الحجاج، وتُسهِّل عليهم أداء نسكهم، وتوفر الشروط الشرعية والصحية بتوزيع اللحوم على المستحقين في جميع أنحاء العالم.

 

وثمّن الدكتور محمد الأمين جالو، مستشار وزير الشؤون الدينية بجمهورية غينيا، جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين في مختلف أنحاء العالم، معربًا عن خالص الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-؛ لما تقدمه السعودية من دعم لجمهورية غينيا في شتى المجالات، مشيدًا بأواصر الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين، ومتمنيًا لهما مزيدًا من الازدهار والتقدم.

العلاقات بين السعودية وغينيا:


أشاد رئيس مجلس الوزراء بجمهورية غينيا محمد بيافوقي، بالعلاقات المتينة التي تجمع بلاده والمملكة العربية السعودية.

وأعرب رئيس وزراء غينيا، في تصريحات نقلتها قناة الإخبارية السعودية اليوم السبت، عن شكره وتقديره لجهود المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعب، مؤكدا متانة العلاقات بين المملكة وجمهورية غينيا.

واختتمت أمس الجمعة أعمال المسابقة الوطنية للقرآن الكريم وحفظه وتجويده وتفسيره، والتي نظمتها وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع الأمانة العامة للشئون الدينية بجمهورية غينيا. 

حضر الاحتفال وزير الشئون الدينية الغيني ونائبه، وسفير خادم الحرمين الشريفين بجمهورية غينيا وسيراليون الدكتور حسين بن ناصر الدخيل الله، وعدد من المسئولين.

ومن ناحية أخرى، استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز،  ولي العهد السعوي، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الصيني شي جين بينغ؛ وذلك لبحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.