رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية السعودية تضيف "ميكونوس" لشبكة رحلاتها الصيف المقبل

نشر
الأمصار

كشفت الخطوط الجوية السعودية عن إضافتها لجزيرة "ميكونوس" في اليونان، لشبكة وجهاتها الدولية بدءاً من شهر يوليو 2022م، وذلك في إطار حرصها على زيادة حصتها في القطاع الدولي بالوصول إلى وجهات جديدة واستثماراً لأسطولها البالغ حالياً 144 طائرة.
وسيبدأ تشغيل الرحلات إلى "ميكونوس" في الأول من يوليو القادم من مطار الملك خالد الدولي بالرياض بواقع 3 رحلات أسبوعياً خصصت لها طائرات من طراز ايرباص A320 التي تتسع لـ 110 مقاعد منها 20 مقعداً لدرجة الأعمال و 90 مقعداً لدرجة الضيافة.
يذكر أن "الخطوط السعودية" ستضيف بهذه الخطوة وجهة ثانية في اليونان بعد مدينة أثينا .

أخبار أخرى..

وزير الاستثمار السعودي يبحث تعزيز التعاون مع سلطنة عمان بعدة مجالات

استقبل وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، رئيس جهاز الاستثمار العماني عبدالسلام المرشدي والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء؛ وفقاً لما نشرته وزارة الاستثمار، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، بحث سبل تعزيز العلاقات الاستثمارية بين البلدين في مختلف القطاعات والمجالات.

كما نظمت وزارة الاستثمار السعودية، ورشة عمل للوفد العماني، استعرضت فيها البيئة الاستثمارية في المملكة وناقشت فرص الاستثمار القائمة والمحتملة بين البلدين.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم استعراض فرص الاستثمار بمجالات الطاقة، والبتروكيماويات، والطاقة المتجددة، والنقل والخدمات اللوجستية، والبنية التحتية، والاتصالات وتقنية المعلومات.

صادرات سلطنة عمان إلى السعودية من منتجات الطحين

ومن ناحية أخرى، أكدت مؤسسة تريدنج ايكَومنيكس للأبحاث ومقرها نيويورك بأن صادرات سلطنة عمان إلى المملكة العربية السعودية من منتجات الطحين والشعير والنشويات وجلوتين القمح بلغت 2.91 مليون دولار أمريكي خلال عام 2020م، وفقا لقاعدة بيانات الأمم المتحدة حول التجارة الدولية، التي تم تحديثها آخر مرة في أبريل من العام الجاري 2022.

وأشارت في إحصائية نشرتها على موقعها الإلكتروني إلى أن صادرات سلطنة عمان للسعودية من الحبوب بلغت نحو 2.82 مليون دولار، ومن دقيق القمح نحو 68.55 ألف دولار، ومن الخضروات الجافة والبقوليات نحو 27.5 الف دولار.

وبلغت صادرات سلطنة عمان إلى السعودية من النشويات ما قيمته 4.72 ألف دولار.