رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مسيرات حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي في بغداد والمحافظات

نشر
جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

نُظمت في العاصمة بغداد والمحافظات، اليوم الجمعة، مسيرات حاشدة تضامناً مع البلدان الإسلامية لإحياء يوم القدس العالمي.

ونظم حشوداً من المواطنين، مسيرة في بغداد والمحافظات؛ لإعلان تضامنهم مع البلدان الإسلامية بمناسبة يوم القدس العالمي، بحضور شخصيات دينية وعشائرية وسياسية".

وأضاف، أن "المشاركين في المسيرة نددوا بالجرائم الوحشية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في غزة والتي أسفرت عن مقتل آلاف الفلسطينيين ودمار كبير في البنى التحتية".

يذكر أن يوم القدس العالمي، هو حدث سنوي يقام كل سنة في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان لمعارضة الاحتلال الإسرائيلي للقدس، ويتم فيه حشد وإقامة التظاهرات ضد الاحتلال في بعض الدول العربية والإسلامية والمجتمعات الإسلامية والعربية في مختلف أنحاء العالم.

120 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان بالمسجد الأقصى

أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلّة، أن نحو 120 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الفضيل في رحاب المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة، رغم القيود الإسرائيلية.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في بيان لها، بأن قوات الاحتلال قد أعادت عشرات المسنين على حاجزَي قلنديا شمال القدس والحاجز العسكري شمال بيت لحم، والذين كانوا ينوون التوجّه للمسجد الأقصى، بحجّة عدم حصولهم على التصاريح المطلوبة التي تمكّنهم من الدخول إلى القدس لأداء صلاة الجمعة فيها.

رقم صادم.. مؤسسات الأسرى الفلسطينية تكشف عن عدد أسرى الأطفال الفلسطينين

كشفت مؤسسات الأسرى الفلسطينية ، مساء أمس الخميس، عن عدد أسرى الأطفال الفلسطينين داخل سجول الاحتلال  الإسرائيلي حيث يعتقل في سجونه أكثر من 200 طفل فلسطيني منهم 23 طفلا من قطاع غزة محتجزون في سجن "مجدو" وهم رهن الإخفاء القسري كما كافة معتقلي غزة.

وأوضحت المؤسسات -في بيان صحفي مشترك بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني الذي يحل اليوم /الجمعة/ الخامس من أبريل-: "لقد شكل هذا العام أكثر الأعوام دموية بحق الأطفال الفلسطينيين، وذلك في ضوء عدوان الاحتلال الشامل وحرب الإبادة الجماعية المتواصلة في غزة حتى اليوم".

وأضافت أن "الاحتلال قتل أكثر من 14 ألف طفل فلسطيني في غزة خلال الستة أشهر الماضية بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، علمًا أن هذه الحصيلة غير نهائية نظرا لاستمرار العدوان، إضافة إلى أن آلاف الضحايا منهم ما زالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض، بالإضافة إلى 117 شهيدا من الأطفال قتلتهم قوات الاحتلال منذ بداية العام في الضفة الغربية والقدس المحتلتين".

60 ألف شيقل غرامات بحق الأسرى الأطفال في عوفر الشهر الماضي

وتابعت مؤسسات الأسرى، أن "الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال يواجهون منذ السابع منأكتوبر، إجراءات انتقامية فرضها الاحتلال على مختلف فئات الأسرى في كافة السجون، إذ عمل بداية على عزل الأسرى عن العالم الخارجي بشكل تام وعزلهم عن بعضهم البعض في داخل السجون وسحب كافة الأدوات الكهربائية ومستلزماتهم من داخل الغرف وقطع المياه الساخنة عنهم ومصادرة الملابس".