رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوقاف القدس: 40 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتراويح بالمسجد الأقصى

نشر
المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، 40 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتراويح في ثالث أيام رمضان في المسجد الأقصى.

رحاب المسجد الأقصى

رغم إجراءات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي للتضييق على الفلسطينيين وعرقلة وصولهم إلى الأقصي، أدى آلاف الفلسطينيين صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى المبارك بالقدس الشرقية المحتلة، الاثنين الأول من شهر رمضان المبارك.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية، أن هناك نحو 35 ألف شخص أدوا صلاتي العشاء والتراويح في رحاب المسجد الأقصى.

ومنعت قوات الاحتلال، الشبان من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك، بالتزامن مع تشديد الإجراءات في الأقصى ومحيطه للشهر الخامس على التوالي.

واعتدت قوات الاحتلال بالضرب المبرح على أحد الشبان قرب باب الساهرة- أحد أبواب المسجد الأقصى- قبل أن تعتقله، كما اعتقلت حارس المسجد الأقصى خليل الترهوني من بلدة القدس القديمة، واقتادته إلى أحد مركز للتحقيق.

الاحتلال وضعت أسلاكا شائكة على السور المحاذي للمسجد الأقصى 


وكانت قوات الاحتلال قد وضعت في وقت سابق اليوم، أسلاكا شائكة على السور المحاذي للمسجد الأقصى المبارك، في منطقة باب الأسباط، بهدف منع دخول المصلين إلى المسجد الأقصى.
اقتحم العشرات من المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وقام المستوطنون بجولات استفزازية داخل باحات المسجد الأقصى، وأدوا طقوسًا تلمودية.

كما أعلنت هيئة شئون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، عن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من نحو 7490 مواطنًا من الضفة، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي.

وبدأ هجوم "حماس" القوي، نحو الساعة السادسة والنصف صباح السبت (التوقيت المحلي)، بإطلاق عدد كبير من الصواريخ على جنوب إسرائيل تسبب في دوي صفارات الإنذار، وأشارت حماس إلى أنها أطلقت نحو خمسة آلاف صاروخ، في حين قالت مصادر إسرائيلية إن العدد لا يتجاوز 2500 صاروخ، ولم يكن الهدف الرئيس من الهجوم الصاروخي للحركة، كما بدا لاحقًا، إلا التغطية على هجوم أوسع وأكثر تعقيدًا، نجح من خلاله نحو ألف مقاتل من مقاتلي حركة حماس، وحركات أخرى متحالفة معها، في اجتياز الحواجز الأمنية إلى داخل الأراضي والمستوطنات الإسرائيلية عبر الجو والبحر والبر، في فشل أمني واستخباراتي واسع لم تشهده إسرائيل منذ حرب أكتوبر 1973.