رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منظمة التعاون الإسلامي تدين عمليات هدم المنازل المتواصلة في القدس

نشر
فلسطين
فلسطين

أدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، عمليات هدم المنازل المتواصلة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة، والإخطار بهدم عشرات المنازل في نفس المنطقة المحاذية للمسجد الأقصى لأغراض استيطانية.

وعدّت المنظمة ما يحدث في سلوان امتداداً لعملية التهجير القسري للمواطنين بالقدس, لصالح مخططات الاستيطان الاستعماري بهدف تغيير الواقع الديمغرافي والجغرافي والقانوني للمدينة المقدسة.

ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته بإلزام إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال باحترام القانون الدولي واتفاقيات جنيف، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال.

87 قتيلاً و104 إصابة في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن الاحتلال الاسرائيلي، ارتكب 9 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 87 قتيلاً و 104 إصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ما يزال تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأشارت إلى أن حصيلة العدوان على القطاع ارتفع إلى 28663 قتيلا، و68395 إصابة منذ 7 تشرين الأول الماضي.

قتلى وجرحى في غارات وقصف مدفعي على غزة

ومن جهة أخرى، قُتل عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون اليوم الخميس، في قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي طال مناطق متفرقة من قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان متواصل لليوم 132 على التوالي.

وأفادت مصادر فلسطينية، بمقتل 10 فلسطينيين وإصابة آخرين عقب استهداف صاروخي لعدد من المنازل في حيي الزيتون والصبرة بمدينة غزة، ونقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما قتل 6 فلسطينيين في غارة جوية إسرائيلية وقصف مدفعي على منطقة تل الزعتر في جباليا شمال القطاع ونقلوا إلى مستشفيي كمال عدوان في جباليا والإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

طائرات الاحتلال

كما قصفت طائرات الاحتلال بعدد من الصواريخ حي تل الهوا ومنطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وإصابة آخرين لم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول اليهم بسبب إطلاق النار من المسيرات الإسرائيلية على كل من يتحرك.

قصفت مدفعية الاحتلال منازل في مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين وإصابة آخرين، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة.

وفي مدينة خان يونس، تعرضت أحياء وسط وغرب المدينة لقصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي، أدى لمقتل العشرات أغلبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما أطلقت المسيرات الإسرائيلية الرصاص على مستشفى ناصر، فقتلت وأصابت من بداخله من المرضى والنازحين.