رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المسجد النبوي يستقبل 20 مليون مصل في الـ20 الأولى من شهر رمضان

نشر
الأمصار

خلال الـ20 الأولى من شهر رمضان المبارك، استقبل المسجد النبوي الشريف أكثر من 20 مليون مصل فيما بلغ عدد زائري قبر النبي صلى الله عليه وسلم 1.643.288 زائرًا، وبلغ عدد المصلين في الروضة الشريفة 358.632 من الرجال و 296.595 من النساء.

المسجد النبوي يستقبل 20 مليون مصل حتى الآن

وبدورها، تكثف الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي أعمالها في خدمة قاصدي المسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدة سعيها لتقديم منظومة خدمات متكاملة وتوفير كل ما من شأنه راحة الزوار والمصلين.

ولأداء صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان، شهد المسجد الحرام والمسجد النبوي تدفق أعداد مليونية من المصلين والمعتمرين والزائرين؛ لاغتنام ساعاته ونفحاته، وسط منظومة متكاملة من الخدمات الدينية؛ المعينة على أداء العبادات وفق المقتضى الشرعي، في بيئة إيمانية وأجواء تعبدية.

كما أكدت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ على نجاح خطة المنظومة الدينية للجمعة الرابعة والأخيرة من شهر رمضان المبارك ، ولإثراء تجربة الزائرين والقاصدين، وتهيئة الأجواء التعبدية الخاشعة لهم، وفق خطة المنظومة للعشرة الأواخر من شهر رمضان.

‏‎وقال رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس؛ إن نجاح خطة الرئاسة لرابع جمعة والأخيرة من شهر رمضان المبارك؛ جاء بمتابعة دقيقة من قبل الملك سلمان وولى العهد لكل ما يتعلق بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما دينيًا؛ إلى حوكمة الخطط المرسومة، وحرص المنظومة الدينية من تمكين القاصدين أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة، وتهيئة الأجواء التعبدية الخاشعة ليوم الجمعة، وإثراء تجربة القاصدين والزائرين للحرمين، مضيفا أن نجاح خطة المنظومة الدينية بالحرمين؛ جاء أيضا نتيجة ضبط مؤشرات القياس والأداء، وتحقيق رضا القاصدين، إلى جانب التناغم والتنسيق مع شركاء النجاح.

قطار الحرمين ينقل 1.3 مليون زائر ومعتمر خلال شهر رمضان

كشفت وزارة النقل السعودية عن نقل مليون و330 ألف راكب من الزائرين والمعتمرين خلال شهر رمضان بزيادة بلغت 26 % عن العام الماضي عبر مشروع قطار الحرمين.

ووفقا لبيان الوزارة، الأربعاء، فأن عدد الرحلات لقطار الحرمين خلال شهر رمضان بلغت 2748 رحلة ، وبشكل منتظم عبر أسطول يضم 35 قطارا، وفقا لما أوردته قناة الإخبارية السعودية.

وفي إطار ذلك، أكد وزير النقل السعودي صالح الجاسر، أمس الأول الاثنين، أن أن قطار الحرمين سجل، خلال الجمعة الماضية، رقما قياسيا بأكثر من 41 ألف راكب عبر 107 رحلات.