رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في مصر اليوم 5 أبريل 2024

نشر
الأمصار

استقرت أسعار الذهب اليوم في مصر، الجمعة 5 أبريل/نيسان 2024، عند نفس مستويات الأمس.

سعر الذهب في مصر

وسجل سعر غرام الذهب اليوم في مصر عيار 24 مستوى 3543 جنيها للبيع و3566 جنيها للشراء.

وبلغ عيار 18 نحو 2657 جنيها للبيع و2676 جنيها للشراء.
 سعر غرام الذهب عيار 21

في المقابل سجل عيار 21، المفضل لدى المصريين، نحو 3100 جنيه للبيع و3120 جنيها للشراء، وفقاً لمنصات رصد المعدن النفيس في مصر.

 سعر الجنيه الذهب اليوم

أما عن سعر الجنيه الذهب في مصر فقد سجل نحو 24800 جنيها للبيع و24960 جنيها لسعر الشراء.

سعر الذهب عالميا

 التقطت أسعار الذهب الأنفاس يوم الجمعة بعد موجة من الارتفاعات القياسية استمرت لخمس جلسات وتقود المعدن الأصفر إلى تسجيل مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

يأتي هذا في وقت تترقب فيه السوق بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة التي يمكن أن تقدم المزيد من المؤشرات على المسار الذي سيتبعه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة النقدية.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 2278.50 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 2305.04 دولار يوم الخميس.

 كما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 %إلى 2296.90 دولار. 

وقال لوكا سانتوس المحلل لدى إيه.سي.واي للأوراق المالية "سيستمر الذهب في الارتفاع مع تراجعات طبيعية".

وأضاف سانتوس أن انخفاض الدولار في ظل توقعات المستثمرين بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي الفائدة هذا العام وعدم اليقين الاقتصادي وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط عوامل شكلت قوة دافعة للأسواق وعلى رأسها الذهب.

ويتجه المعدن النفيس لتسجيل مكاسب للأسبوع الثالث، مدعوما أيضا بعمليات شراء قوية من جانب البنوك المركزية وطلب من الصناديق المواكبة لاتجاهات السوق.

وعلق نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات المهندس لطفي المنيب على مايحدث في سوق الذهب قائلا إن سعر الذهب عالميًا غير مستقر ، وشهد ارتفاعات كبيرة بداية الأسبوع الحالي ليصل سعر الأونصة إلى 2287 دولارا.

وأوضح أن هناك عدة عوامل ساهمت في ارتفاع السعر العالمي منها اشتعال الأحداث السياسية في الشرق الأوسط وعالميًا ما دفع عدد كبير من المستثمرين للتحوط من خلال شراء الذهب باعتباره وسيلة آمنة تحفظ قيمة الأموال.