رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإعمار والبلديات تعلن إتمام نصب 550 ألف عداد ماء

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة في العراق، اليوم الخميس، نصب 550 ألف عداد ماء للجباية الإلكترونية من أصل مليونين و500 ألف تم التعاقد عليها مع ائتلاف شركات، مشيرة إلى أن المشروع سيسهم في تقليل استهلاك المياه والحد من الفساد.

وقال المدير العام للمديرية العامة للماء في الوزارة عمار عادل المالكي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الوزارة تعاقدت مع ائتلاف شركات ممول من قبل مصرف الجنوب الإسلامي لمدة ثلاث سنوات، حيث تم التعاقد على نصب 2 مليون و500 ألف عداد جباية إلكترونية، وإتمام نصب 550 ألفاً منها".

وأضاف المالكي، أنه "تم إنجاز المشروع في 8 محافظات، والآن دخلنا المحافظة التاسعة"، موضحا، أن "هذا المشروع له فوائد كثيرة في مقدمتها تقليل استهلاك المياه، وأيضا الحد من الفساد الإداري والمالي، كون الجباية ستكون إلكترونية، مبينا، أن "الخطة تتضمن إنجاز 5 ملايين مقياس ولمدة 15 سنة".

وتابع المالكي، أن "المشروع سيقضي على الهدر في الاستهلاك؛ وذلك لأن الجباية الإلكترونية ستكون قراءاتها صحيحة".

العراق.. الفياض: حكومة السوداني تقدم خدمة وطنية تحظى بثقة الشعب 

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض، اليوم الخميس، أن حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني هي حكومة خدمة وطنية والجميع يلاحظ تصاعد تفاؤل الشعب و ثقته بها.

وقال بيان للحشد الشعبي: إنه "برعاية رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، انطلقت اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر العشائري “العشيرة حشد وذخيرة” في محافظة ذي قار".

وأضاف البيان، أن" المؤتمر حضره جمع غفير من الشخصيات الرسمية والشعبية ورجال الدين والقيادات الأمنية وقيادات الحشد الشعبي".

وتابع البيان، أن "المؤتمر يأتي ترسيخاً للأواصر الكبيرة التي تربط الحشد الشعبي بشيوخ العشائر واستذكاراً لحضورهم الكبير في رسم لوحة النصر على عصابات "داعش" الإرهابية واستجابتهم لفتوى المرجعية الدينية العليا".

وأكد رئيس هيئة الحشد الشعبي في كلمته بالمؤتمر- بحسب البيان- أن "العشائر العراقية كانت المستجيب الأول لفتوى المرجعية الدينية العليا التي غيرت الواقع من الانكسار والإحباط إلى التصدي والتقدم"، مبينا، أن "العراق تجاوز الحقبة المظلمة بالغيرة والنخوة والحمية التي يمتلكها أبناء هذا البلد وفتوى المرجعية كانت هي الشرارة".

ولفت الفياض، إلى أن "العشيرة هي الوحدة الاجتماعية الأساسية في التاريخ"، موضحا، أن "العشائر استطاعت حفظ الأمانة وتقديم الكثير للعراق منذ ثورة العشرين مرورا بالأحداث التي مرت على العراق طيلة العقود والسنوات الماضية".

وواصل، أن "الحشد الشعبي هو ضمانة لبقاء العراق وسيادته وعزته ونظامه الدستوري، لافتا، إلى أن "الحشد الشعبي حامي الدستور والنظام السياسي الذي ينطلق من الدستور ولن نقبل بظهور دكتاتور جديد".