رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يطلق العمل في مشروع مجاري أبو غريب

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اطلاق العمل في مشروع مجاري أبو غريب.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اطلق العمل في مشروع مجاري أبو غريب".

وأضاف البيان، ان "المشروع، ضمن حزمة مشاريع استراتيجية لمعالجة الصرف الصحي في محافظة بغداد".

رئيس الوزراء العراقي يصدر توجيهات خلال الاجتماع السادس للجنة العليا لطريق التنمية

ومن جهة أخرى، أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، توجيهات خلال الاجتماع السادس للجنة العليا لطريق التنمية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس الاجتماع السادس للّجنة العليا لطريق التنمية، جرت خلاله متابعة آخر الخطوات التنفيذية والمضي في استكمال الإجراءات المتعلقة بالمشروع، والبحث في سبل حسم الضوابط والتعليمات المتعلقة بالتعرفة الجمركية والضريبية والترانزيت، ضمن نظام إدارة وتشغيل المشروع".

وأوضح، ان "الاجتماع، شهد البحث في مهام الوفد الدبلوماسي الذي سيزور دول الاتحاد الأوروبي بالتنسيق مع الجانب التركي، ضمن مسار المحطات المتصلة بالمشروع، وكذلك جرى استعراض الموقف الحالي للاستملاكات المتعلّقة بمسار الطريق، وتأمين إزالة أية تعارضات فنية أو قانونية عن جميع المقاطع".

وأكد خلال الاجتماع، "أهمية التنسيق المستمر بين الجهات ذات العلاقة، والوزارات والتشكيلات المعنية والمحافظات، على مسار الطريق، وأن تتعامل هذه الجهات بمجملها مع مشروع طريق التنمية بوصفه أولوية خاصة للاقتصاد العراقي، وأن تعمل على اختزال الوقت، وتخطي العقبات الروتينية وتجاوز المعرقلات".

وجدد رئيس الوزراء سابق توجيهاته "برفض أية حالة تلكؤ أو تأخير، نظراً إلى الأهمية الاستثنائية التي يشكلها طريق التنمية، ومكانته المحورية وارتباطه بجميع القطاعات الاقتصادية التنموية، وخطط الحكومة في تحقيق نهضة اقتصادية مستقبلية شاملة".

واستعرض الاجتماع، نسب التقدم الحاصلة في مشروع ميناء الفاو الكبير، وأرصفته الخمسة وتطابق سير العمل مع الجدول الزمني للتنفيذ.

رئيس الوزراء العراقي يصدر توجيهات بشأن حادثة دهس التلاميذ في البصرة

ومن جهة أخرى، أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، عدة توجيهات بشأن حادثة دهس التلاميذ في محافظة البصرة.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجه وزير التربية، بالذهاب إلى محافظة البصرة، والوقوف ميدانياً على تداعيات الحادث الأليم الذي شهده قضاء الهارثة، وراح ضحيته عدد من التلاميذ".

وأضاف البيان، أن "وزير التربية سينقل تعازي رئيس مجلس الوزراء إلى أهالي الضحايا، وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين وتقديم الخدمات الطبية اللازمة، وكذلك متابعة التحقيق في تفاصيل ومسببات الحادث، والإجراءات السريعة المطلوبة؛ لضمان تفادي تكرار مثل هذه المآسي، فضلاً عن دعم عوائل الضحايا والوقوف إلى جانبهم وهم يمرّون بأوقات صعبة، تستدعي التضامن والمواساة".