رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تين هاج: ماونت هو الذي اختار الرحيل عن تشيلسي

نشر
الأمصار

أكد مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج، أن لاعبه ماسون ماونت، هو الذي قرر مغادرة تشيلسي إلى الشياطين الحمر في الصيف الماضي.
 

وغادر ماونت - الذي انضم إلى البلوز في سن السادسة - نادي طفولته في يوليو/تموز، للانتقال إلى مانشستر يونايتد في صفقة قيمتها 60 مليون جنيه إسترليني.

وكانت تقارير صحفية سابقة، قد أشارت إلى أن تشيلسي أراد الاستغناء عن ماونت، لموازنة فواتيره المالية، بعدما فشل الطرفان في الاتفاق على عقد جديد.

لكن ومنذ وصوله إلى "أولد ترافورد"، عانى ماونت من موسم حافل بالإصابات، حيث شارك في 14 مباراة فقط في جميع المسابقات، وسجل هدفه الأول للنادي ضد برينتفورد يوم السبت (1-1).

وسيعود ماونت إلى ملعب "ستامفورد بريدج"، عندما يواجه مانشستر يونايتد مضيفه تشيلسي مساء اليوم الخميس.

وأشاد تين هاج بماونت، وأصر على أن قراره بمغادرة تشيلسي كان قرارا شخصيا لا يتعلق بالنادي.

وقال في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل": "لا أعتقد أن تشيلسي أراد بيعه. لقد أرادوا الاحتفاظ به وعرضوا عليه عقدًا جديدًا عدة مرات. لكنه أراد أن يقوم بهذه الخطوة".

وأضاف: 'إنه لاعب كرة قدم رائع. من المهم أولاً أن يستعيد لياقته ويحافظ عليها. ترون ذلك الآن مع ليشا (مارتينيز)، تريدون تجنب ذلك".

وتابع: "لذا عليك أن تفعل ذلك بعناية شديدة. نريد استخدامه حتى يتمكن من المساهمة في الفريق، كما فعل يوم السبت".

وشارك ماونت في 195 مباراة مع تشيلسي بعد ظهوره لأول مرة في العام 2019، وسجل 33 هدفًا، وكان جزءًا من الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا في العام 2021.

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وتشيلسي قبل قمة الدوري الإنجليزي

يتفوق فريق تشيلسي في المواجهات التاريخية مع فريق مانشستر يونايتد في مختلف البطولات، حيث لعب تشيلسي 74 مباراة مع فريق مانشستر يونايتد،  ويتفوق فريق تشيلسي في المواجهات المباشرة بتحقيق الفوز في 23 مباراة، بفارق مباراة وحيدة عن فريق مانشستر يونايتد الذي فاز في 22 مباراة، بالإضافة إلى انتهاء 29 مباراة بالتعادل بين فريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي في مختلف البطولات المحلية والدولية.

سلسلة لا هزيمة لليونايتد أمام تشيلسي

وعلى الرغم من التفوق التاريخي لفريق تشيلسي، لكن في الفترة الأخيرة شهدت سيطرة فريق مانشستر يونايتد في المواجهات المباشرة مع فريق تشيلسي، حيث لم يستطع فريق تشيلسي تحقيق الفوز على فريق مانشستر يونايتد في أخر 7 مباريات، في مختلف البطولات.

حيث حقق فريق مانشستر يونايتد الفوز في مباراتين وانتهت 5 مباريات بالتعادل، سواء في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز أو بطولة كأس الرابطة المحترفين الإنجليزية.