رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: طقس حار نهارًا لطيف ليلًا والعظمى بالقاهرة 31

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الخميس، طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، لطيف ليلا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر.

حالة الطقس المتوقعة في مصر اليوم

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم شبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

ونشرت الأرصاد الجوية تفاصيل الحالة الجوية اعتبارا من الأربعاء حتى الاثنين المقبل، موضحة أنه طقس حار غائم على القاهرة الكبرى والوجه البحري ودافئ على السواحل الشمالية وحار شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، أما عن حالة الطقس ليلا فهو لطيف على كافة الأنحاء.

وحذرت الأرصاد من نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وسيناء والصحراء الغربية.

شبورة على الطرق السريعة 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى تكون شبورة مائية من الأربعاء المقبل حتى الجمعة، على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية، اعتبارا من الأربعاء المقبل وحتى الجمعة.

ارتفاع الأمواج 

بالنسبة البحر الأحمر والمتوسط، فنشاط الملاحة البحرية معتدل، وارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر، وذلك بسبب رياح شمالية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس في مصر: 

القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 16، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 13، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 20، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 20، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى 22.

وجدير بالذكر، أن كسوف الشمس يحدث في وضع الاقتران، وهذا يؤكد ميلاد هلال الشهر القمري الجديد، ويعتبر مركز الكسوف هو موعد ميلاد القمر الجديد، ويستدل بذلك لتأكيد الحسابات الفلكية.

وتتكرر ظواهر كسوف الشمس وخسوف القمر بشكل سنوي في مناطق مختلفة من العالم، وسوف تشهد المنطقة العربية كسوفا كليا للشمس في أغسطس 2027.

ومناخ مصر بشكل عام هو مناخ صحراوي حار. وهو جاف للغاية في جميع أنحاء البلاد باستثناء الساحل الشمالي للبحر الأبيض المتوسط الذي يستقبل هطول الأمطار في الشتاء. وبالإضافة إلى ندرة هطول الأمطار، فإن الحرارة الشديدة خلال أشهر الصيف هي أيضًا سمة مناخية عامة في مصر.