رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عقوبة جديدة في الدوري الإسباني ضد نادي خيتافي بسبب العنصرية

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم توقيع عقوبة على نادي خيتافي بإغلاق جزئي لمدرجات ملعبه 3 مباريات في الدوري، بسبب إهانات عنصرية ومعادية للأجانب ضد لاعب إشبيلية الأرجنتيني ماركوس أكونيا، خلال مباراة الفريقين الأسبوع الماضي.

العنصرية في الدوري الإسباني

كما تضمنت العقوبة إجبار نادى إشبيلية على وضع لافتة في المنطقة المغلقة من المدرجات مكتوب عليها: "تدين أعمال العنف، العنصرية، كراهية الأجانب عدم التسامح في كرة القدم" فضلا عن رسالة دعم للعب النظيف، حسب ما أوضحت لجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني للعبة التي أقرت أيضًا غرامة بقيمة 27 ألف يورو.

واضطر حكم المباراة إلى إيقافها لفترة وجيزة بعد إهانات موجهة للاعب الأرجنتيني، فيما كشف المدرب كيكي سانشيز فلوريس تعرضه هو أيضاً لمجموعة من الشتائم.

وتأتي هذه الأحداث بعد ودية البرازيل وإسبانيا التى تم تنظيمها لمواجهة العنصرية رداً على أعمال مشابهة عانى منها مهاجم ريال مدريد البرازيلي الدولي فينيسيوس جونيور.

اكونيا لاعب اشبيلية

 

ترتيب الدوري الإسباني

ويتربع ريال مدريد على عرش صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 75 نقطة جمعها من 30 مباراة، فاز فى 23 مواجهة وتعادل فى 6 مباريات وخسر لقاءً وحيداً.

بينما يتواجد فريق أتلتيك بيلباو فى المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة، جمعها من 30 مباراة، حقق 16 انتصارا وتعادل فى 8 مباريات وخسر 6.

ويتواجد برشلونة في المركز الثاني برصيد 67 نقطة، بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد المتصدر برصيد 75 نقطة، فيما يأتي لاس بالماس في المركز الـ12 برصيد 37 نقطة.

جيرونا يواصل التراجع في الدوري الإسباني بثلاثية أمام خيتافي

تعرض فريق جيرونا الإسباني لخسارة جديدة مساء اليوم السبت، أمام نظيره خيتافي بهدف دون مقابل، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز"، ضمن منافسات الجولة الـ29 من مسابقة الدوري الإسباني.

 

وأحرز خيسوس سانتياجو هدف المباراة الوحيد لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ33 من عمر اللقاء.

وبتلك النتيجة قفز فريق خيتافي إلى المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 38 نقطة، بينما تجمد رصيد نادي جيرونا عند النقطة رقم 62 في الوصافة، بفارق 10 نقاط عن المتصدر ريال مدريد.

وتراجع جيرونا في الآونة الأخيرة عن المنافسة على لقب الدوري الإسباني، ليتلقى الهزيمة 4 مرات في آخر 6 مباريات، ضد كل من ريال مدريد وأتلتيك بلباو وريال مايوركا وخيتافي.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة، بعدما فاز على أوساسونا بنتيجة 4-2، في المباراة التى أقيمت ضمن منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري الإسباني.

تقدم فينيسيوس جونيور لريال مدريد في الدقيقة 4، ثم تعادل أوساسونا عن طريق انتي بوديمير في الدقيقة 7، قبل أن يضيف الثلاثى: كارفخال، إبراهيم دياز، وفينيسيوس جونيور بقية أهداف الميرنجى فى الدقائق 18، 61، 64، فيما أحرز ايكير مونيوز الهدف الثانى لصالح أوساسونا فى الدقيقة الأخيرة.