رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تدشين المرحلة الأولى من البوابات الإلكترونية في مطار الملك خالد الدولي بالرياض

نشر
الأمصار

أطلقت المديرية العامة للجوازات السعودية المرحلة الأولى من البوابات الإلكترونية لإنهاء إجراءات المسافرين في صالة السفر الدولية (٣) بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، بحسب المعلومات الرسمية التي رصدها ويجو.

هذا الحدث أقيم بحضور كبار المسؤولين، بمن فيهم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، والفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، مدير عام الجوازات، إلى جانب الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، رئيس الهيئة الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، والدكتور عصام بن عبدالله الوقيت، مدير مركز المعلومات الوطني.

الخدمة الجديدة، التي تم إطلاقها، تعكس جهود منظومة الطيران المدني وشركائها في القطاع الحكومي نحو الاستفادة من التكنولوجيا والرقمنة لتعزيز تجارب المسافرين، مما يضع المملكة في مصاف الدول الرائدة عالميًا في مجال تحسين خدمات السفر. هذا الإنجاز يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لقطاع الطيران ويدعم رؤية السعودية 2030 لجعل القطاع الجوي في المملكة مركزًا رائدًا على مستوى الشرق الأوسط.

كما تم، في السياق نفسه، تدشين السوق الحرة في صالة السفر الدولية 3 بمطار الملك خالد، ما يُعد إضافة قيمة تزيد من قدرات الشراء للمسافرين قبل مغادرتهم المملكة. هذه الخطوات تبرز الدور البارز للمطار في تحقيق استراتيجية الطيران الوطنية وتطلعات رؤية السعودية 2030، من خلال توفير تجربة مسافر استثنائية، تجمع بين السهولة في الإجراءات والتنوع في خيارات الشراء.

السعودية: قطار الحرمين ينقل 1.3 مليون زائر ومعتمر خلال شهر رمضان

كشفت وزارة النقل السعودية عن نقل مليون و330 ألف راكب من الزائرين والمعتمرين خلال شهر رمضان بزيادة بلغت 26 % عن العام الماضي عبر مشروع قطار الحرمين.

ووفقا لبيان الوزارة، اليوم الأربعاء، فأن عدد الرحلات لقطار الحرمين خلال شهر رمضان بلغت 2748 رحلة ، وبشكل منتظم عبر أسطول يضم 35 قطارا، وفقا لما أوردته قناة الإخبارية السعودية.

وفي إطار ذلك، أكد وزير النقل السعودي صالح الجاسر، أمس الأول الاثنين، أن أن قطار الحرمين سجل، خلال الجمعة الماضية، رقما قياسيا بأكثر من 41 ألف راكب عبر 107 رحلات.

وأوضح الجاسر أن القيادة السعودية وفرت كل الدعم لهذا المشروع وكل ما يهم الحاج والمعتمر والزائر، ويكون هناك أولوية لهذه المشاريع في التمويل والتمكين والمتابعة.