رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تاريخ مواجهات مانشستر سيتي ضد أستون فيلا قبل مواجهة الليلة

نشر
الأمصار

يخوض فريق مانشستر سيتى الإنجليزى، مواجهة قوية عندما يستضيف نظيره أستون فيلا، في المواجهة المقرر إقامتها في تمام التاسعة والربع من مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ31 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

نتائج مواجهات مانشستر سيتى ضد أستون فيلا 

الأرقام تشير إلى أن 126 مواجهة جمعت بين فريقي مانشستر سيتى و أستون فيلا قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين مساء اليوم في الدوري الإنجليزي وبشكل واضح ينحاز التاريخ لصالح مانشستر سيتى الذي استطاع تحقيق الفوز في 60 مباراة في حين حسم أستون فيلا لصالحه 33 مباراة في حين انتهت 33 من لقاءات الفريقين بالتعادل. 

حصيلة الأهداف تكشف أيضًا تفوق مانشستر سيتى حيث سجل لاعبوه 218 هدفًا في مقابل 151 هدفًا أحرزها لاعبو أستون فيلا.

ويدخل مانشستر سيتي مواجهة الليلة وهو يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 7، وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 63 هدفًا وتلقي 28 هدفًا.

فيما يحتل أستون فيلا المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 59 نقطة جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 7 مواجهات وتسجيل 62 هدفًا وتلقي 42 هدفًا.

ويسعى السيتي لاستعادة طريق الانتصارات من جديد في البريميرليج، بعدما تعادل سلبيا أمام نظيره أرسنال، في المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب "الاتحاد"، فى قمة الجولة الـ 30 من مسابقة الدوري الإنجليزي بالموسم الجاري 2023-2024.

فيما حقق أستون فيلا الفوز مؤخرا على ضيفه وولفرهامبتون، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب "فيلا بارك"، في الجولة 30 من البريميرليج.

من ناحية أخرى، يخوض فريق مانشستر سيتى الإنجليزى، بقيادة مدربه بيب جوارديولا، العديد من المواجهات النارية خلال شهر أبريل الجارى فى مختلف البطولات التى ينافس على لقبها بالموسم الحالى 2023-2024.

يأتي جدول مباريات مانشستر سيتى فى شهر أبريل كالتالى:

أستون فيلا – الأربعاء 3 أبريل

كريستال بالاس – السبت 6 أبريل

ريال مدريد – الثلاثاء 9 أبريل

لوتون تاون – السبت 13 أبريل

ريال مدريد – الأربعاء 17 أبريل

تشيلسي – السبت 20 أبريل

برايتون – الخميس 25 أبريل

نوتينجهام فورست – الأحد 28 أبريل.

في سياق متصل، كشف الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني بنادي مانشستر سيتي، آخر تطورات اللاعبين المصابين في الفريق، قبل مواجهة أستون فيلا، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضح بيب جوارديولا، في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء المرتقب: "بخصوص المنافسة على لقب الدوري، الفوز بالمباريات هو ما علينا فعله، لم يعد لدينا فرص كثيرة لخسارة النقاط".

وأكمل المدير الفني، تصريحاته قائلًا: "فريق أستون فيلا يقوم بعمل جيد في الركلات الثابتة والتحولات الهجومية، مع وجود ثنائي سريع للغاية في الهجوم".

وتطرق للحديث عن مدى جاهزية اللاعبين المصابين، قائلًا: "من الممكن أن يكون ستونز متاحًا، ولكن لا توجد فرصة لـ ووكر وإيدرسون، بينما آكي تعرض لإصابة ونتمنى أن يعود سريعًا، لا أعرف متى، ولكنه لن يكون متاحًا في المباريات المقبلة".