رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كييزا: نحن بحاجة إلى التركيز على الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

اعترف فيديريكو كييزا، نجم يوفنتوس، بأن فوز فريقه بثنائية نظيفة على حساب لاتسيو في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا، ليس كافيًا لإخراج الفريق من الأزمة التي يمر بها.

وعاش البيانكونيري فترة صعبة على مدار الشهرين الأخيريين بسببب تراجع النتائج، حيث لم يحقق سوى فوزا وحيدا في 9 مباريات، قبل أن يعود للطريق الصحيح وينتصر على لاتسيو ليضع قدما في النهائي.

وقال كييزا، في تصريحاته لشبكة "سبورت ميدياست" الإيطالية، "كنا متوترين بعض الشيء في الشوط الأول، لكن في الثاني عدنا للفريق الذي كنا عليه في يناير".

وأضاف "الآن نحن بحاجة إلى التركيز على الدوري الإيطالي وإعادة الأمور لمسارها الصحيح، الانتقادات صحيحة، ومن الصواب أن نستمع لها، وأن نحاول فعل ما هو أفضل، نتيجة 2-0 ليست كافية لإخراجنا من هذه الأزمة المستمرة منذ شهرين".

وتابع "لقد تأثرنا بالفعل من التعادل مع إمبولي ثم خسارة الإنتر، لن أقول إننا توقفنا عن العمل، لكن عندما يبتعد الأمل عنك فمن الصعب إعادة التكيف مع الأهداف الأخرى".

وأكمل الجناح "عندما تلعب ليوفنتوس عليك أن تلعب من أجل كل هدف، وهذا ما يطلبه النادي وقبل كل شيء الجماهير".

وحقق يوفنتوس فوزا ثمينا على حساب ضيفه لاتسيو، بثنائية دون رد، في اللقاء الذي جمعهما بمعقل اليوفي، في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.

سجل هدفي السيدة العجوز فيديريكو كييزا بالدقيقة 50، ودوسان فلاهوفيتش بالدقيقة 64.

وانتقم اليوفي من الهزيمة التي تعرض لها السبت الماضي ضد لاتسيو (1-0) في الدوري الإيطالي، ليدخل لقاء الإياب المقرر له 23 أبريل الجاري، وهو المرشح للعبور للمباراة النهائية.

بدأ اللقاء بجس نبض بين الفريقين، حتى حصل كامبياسو على ركلة جزاء لليوفي بالدقيقة 11 بعدما حاول خطف الكرة من أمام فيتشينو، ليسقط الأخير في الفخ ويحتسب الحكم ركلة جزاء.

وعاد الحكم لتقنية الفيديو لمراجعة الحالة لوجود شك في حالة تسلل على كامبياسو، ليقرر إلغاء الركلة بداعي التسلل على كامبياسو.

وتلقى لاتسيو ضربة أولى مؤلمة بإصابة زاكايني جناح الفريق، ليجري تيودور مدرب النسور، تبديل أول إضطراري ويدفع بإيساكسون بدلا منه بالدقيقة 14.

وأضاع لاعبوا الضيوف فرصة واعدة بعد كرة مررها أندرسون إلى زميله إيموبيلي، ليمررها بدوره إلى إيساكسون الذي أهدرها بعدما سدد الكرة بالمدافعين.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، أرسل أدريان رابيو متوسط ميدان يوفنتوس، تسديدة بين الخشبات الثلاث وصلت سهلة لأحضان الحارس مانداس.