رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مندوب الصين: الوضع في غزة متدهور وخطر اتساع النزاع يتزايد

نشر
مندوب الصين
مندوب الصين

أكد مندوب الصين، أن الوضع في غزة يتدهور وخطر اتساع النزاع بالمنطقة يتزايد، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ«القاهرة الإخبارية».

تصريحات عاجلة من مندوب الصين بشأن غزة 

وشدد مندوب الصين، على أنه تدين الهجوم على المقار الدبلوماسية وهو أمر غير مقبول، مؤكدة أن الهجوم الإسرائيلي في سوريا انتهاك خطير للقانون الدولي.

أدانت وزارة  الخارجية الصينية بشدة، اليوم الجمعة، استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المدنيين اللاجئين في "دوار النابلسي" قرب شارع الرشيد شمال قطاع غزة، والذي خلف العشرات من الضحايا والمصابين المدنيين، من أبناء الشعب الفلسطيني.
كما أعربت الخارجية الصينية، عن صدمتها إزاء استهداف المدنيين أثناء تلقيهم المساعدات الإنسانية في قطاع غزة.

وقالت الخارجية الصينية: "غزة تشهد كارثة إنسانية غير مسبوقة وعلى مجلس الأمن الدولي التحرك لوقف فوري لإطلاق النار، ونحث جميع الأطراف المعنية خاصة إسرائيل على وقف القتال وضمان وصول المساعدات الإنسانية".

وكان أدان رئيس الدبلوماسية الأوروبية «جوزيب بوريل»، بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين على دوار النابلسي بشارع الرشيد شمالي غزة، وأسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص، حسبما أفادت وسائل إعلام دولية، في أنباء عاجلة، اليوم الجمعة.

وقال بوريل في تغريدة عبر منصة "إكس": "شعرت بالرعب من التقارير عن وقوع مذبحة جديدة بين المدنيين في غزة. إن مقتل المدنيين في غزة وحرمان الناس من المساعدات الغذائية يعد انتهاكا خطيرا للقانون الدولي الإنساني". وأضاف: "يجب السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة دون أي عراقيل".

وقد أسفر استهداف إسرائيلي لمجموعة من المواطنين الفلسطينيين اليوم الخميس، في أثناء انتظارهم وصول شاحنات تحمل المساعدات الإنسانية في دوار النابلسي قرب شارع الرشيد شمال غرب قطاع غزة، عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة ما يزيد عن 1000 آخرين.

ووصف الوزير الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير الجنود الإسرائيليين الذي أطلقوا النار على مدنيين في غزة اجتمعوا في محاولة للحصول على مساعدات إنسانية، بـ "الأبطال" ودعا لوقف المساعدات.

وتُعاني مناطق شمال قطاع غزة من حالة مزرية ومأساوية بسبب انقطاع كامل للمواد الغذائية ومصادر المياه النظيفة، وسجلت وزارة الصحة بغزة وفاة عدد من المواطنين بسبب الجوع وسوء التغذية.