رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن وبلجيكا يؤكدان ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار فى غزة

نشر
وزير الخارجية وشئون
وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردن أيمن الصفدي

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، ووزيرة خارجية بلجيكا حاجة لحبيب، ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات إلى جميع أنحاء قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردن، أيمن الصفدي، من نظيرته البلجيكية، التي ترأس بلادها الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي، بحثا خلاله سبل إنهاء الوضع الكارثي الذي يستمر العدوان الإسرائيلى على غزة في مفاقمته والجهود المستهدفة لمنع هجوم إسرائيلي أوسع على رفح.

وعلى صعيد آخر، أجرى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردن، أيمن الصفدي، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الألباني إيجلي حساني بحثا خلاله الوضع الكارثي في غزة وجهود بلورة موقف دولي فاعل للتوصل لوقف لإطلاق النار وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

الإمارات والأردن ينفذان إسقاط مشترك للمساعدات على شمال غزة

وأمس الاثنين، نفذت القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وسلاح الجو الملكي في الأردن سابع عملية إسقاط مشتركة للمساعدات الغذائية على شمال قطاع غزة.

أعلنت قيادة العمليات المشتركة وضمن عملية الفارس الشهم  3" الإنسانية ، أن هذه العملية من الإسقاط الجوي على مناطق شمال قطاع غزة، بلغت كمية المواد الاغاثية التي تم إسقاطها بواسطة الامارات 52 طناً من المساعدات.

ويأتي تنفيذ هذه العملية تجسيداً للتعاون والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق وبشكل خاص في المناطق التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة.
أشاد ملك الأردن الملك عبدالله الثاني بجهود دولة الإمارات الدبلوماسية لوقف إطلاق النار، والجهود الإنسانية لدعم الأشقاء في غزة ومواصلة تقديم المساعدات.

صحة غزة.. 32916 قتيلًا و75494 إصابة حصيلة الحرب الإسرائيلية

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 71 قتيل و102 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت وزارة الصحة في قطاع غزة، في بيان صحفي أن حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 32916 قتيلًا و75494 إصابة، علما بأن هذه الأرقام لا تتضمن عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ومن جانبها، قالت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني، إن عشرات الأشخاص استشهدوا وأصيبوا، إثر قصف طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة، في اليوم الـ179 من حربها على القطاع.

ففي مدينة رفح جنوب غزة، انتشلت طواقم الدفاع المدني والإسعاف 6 شهداء وعددا من الجرحى من تحت ركام منزل يعود لعائلة زعرب، بعد تعرضه للقصف من قبل طائرات الاحتلال الحربية، ونقلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

وفي خان يونس جنوبا، استشهد وأصيب عدد من الأشخاص إثر قصف الاحتلال لعدد من المنازل في المنطقة الشرقية، وفي وسط المدينة.

وفي دير البلح، استشهد عدة أشخاص بينهم أطفال عقب استهداف طائرات الاحتلال مسجد البشير وسط المدينة، كما تضررت عدد من المنازل المجاورة جراء القصف.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف على منطقة المغراقة ووادي غزة وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال منزلين في حي الزيتون، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب حيي تل الهوى والشيخ عجلين، مما أدى إلى استشهاد 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين، ونقلوا على إثرها إلى مستشفى المعمداني في المدينة.