رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. ارتفاع عدد قتلى الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق لـ13

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، ارتفاع عدد قتلى الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق - سوريا، إلى 13 بينهم 7 عسكريين، نقلا عن قناة القاهرة الإخبارية.

مجلس الأمن ينظر طلب إيران عقد اجتماع طارئ حول قصف قنصليتها بدمشق

كشفت مندوبة مالطا الدائمة فانيسا فرايزر التي ترأس مجلس الأمن الدولي، أنها نظرت في طلب إيران عقد اجتماع عاجل للمجلس بعد الهجوم الإسرائيلي على قنصليتها في عاصمة سوريا - دمشق.

وقالت ردا على سؤال من أحد الصحفيين: "بالطبع ما زلت بحاجة إلى التعرف على نص الرسالة، حيث كان هناك العديد من الاجتماعات اليوم".

وطالبت البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة فجر اليوم الثلاثاء، مجلس الأمن الدولي بضرورة عقد جلسة عاجلة وطارئة لمناقشة "العدوان الصهيوني على القنصلية الإيرانية في عاصمة سوريا -دمشق" والذي أدى إلى مقتل سبعة من كبار المستشارين العسكريين.

الخارجية السعودية تعرب عن إدانتها لاستهداف قنصلية إيران بدمشق

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها لاستهداف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق يوم الاثنين، وذلك حسبما جاء في بيان لها عبر صفحتها عبر "إكس".

وأكدت وزارة الخارجية السعودية رفض المملكة القاطع لأي استهداف للمنشآت الدبلوماسية، مشددة على أن استهداف المنشآت الدبلوماسية يُعد انتهاكاً للقوانين الدولية.

وإليكم بيان وزارة الخارجية السعودية: 

"تُعرب وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية لاستهدف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، معبرةً عن رفض المملكة القاطع استهداف المنشآت الدبلوماسية لأي مبررٍ كان، وتحت أي ذريعة، والذي يعد انتهاكاً للقوانين الدبلوماسية الدولية وقواعد الحصانة الدبلوماسية".

أفاد الحرس الثوري الإيراني مساء الإثنين، بأن سبعة من عناصره، بينهم ضابطان كبيران، قتلوا في الضربة الإسرائيلية التي استهدفت قنصلية طهران في دمشق - سوريا.

وأصدر الحرس الثوري بياناً ضمنه تنديداً شديداً بالهجوم، مؤكداً أن بين القتلى العميد محمد رضا زاهدي قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري في سوريا ولبنان، ونائبه العميد محمد هادي حاجي رحيمي.

هجوم دمشق

أكدت مصادر إعلامية سورية، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد قتلى القصف على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق إلى 8 أشخاص.

وأوضحت المصادر، أن قائد "قوة القدس" الإيرانية في لبنان وسوريا، العميد محمد رضا زاهدي، من بين قتلى الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأفادت وكالة الأنباء السورية، اليوم الاثنين، بأن هجوم إسرائيلي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة دمشق.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أن الهجوم الإسرائيلي ألحق دماراً كبيراً بمبنى القنصلية الإيرانية بدمشق إضافة إلى المباني المجاورة.

وأكد التلفزيون السوري، أن الضربة أسفرت عن تدمير المبنى الملحق بالسفارة في شكل كامل.