رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يدين قصف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان، بشدة الاعتداء الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، مؤكدة أن استهداف المقار والبعثات الدبلوماسية يشكل خرقاً موصوفاً للقانون الدولي، وانتهاكاً خطيراً لاتفاقيتي فيينا للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية اللتين تضمنان حصانة وحرمة المقرات الدبلوماسية.

وأوضحت وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان، في بيان اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية، أن هذا التصعيد الخطير في خرق القوانين والأعراف الدولية، يهدّد بشكل حتمي السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

وتقدمت وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان، بخالص العزاء لحكومة إيران وأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

لبنان.. حزب الله يقصف مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث بقذائف المدفعية

أعلنت المقاومة في لبنان حزب الله، عن قصف مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث بقذائف المدفعية، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وشهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية خلال الساعات الأخيرة تصاعد عملياتي بشكل كبير بين حزب الله من ناحية وقوات الجيش الإسرائيلي من ناحية أخرى، أعلن حزب الله، عن استهدف مقاتليه تحركاً لجنود ‌‏الجيش الإسرائيلي وآلياته العسكرية داخل موقع المالكية ومحيطه بالأسلحة الصاروخية وأوقعوا إصابات مؤكدة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الميادين اللبنانية".

غارات الجيش الإسرائيلي على لبنان:

وكان قد نفذ الجيش الإسرائيلي، غارات ضد حزب الله في بعلبك شمال شرق لبنان قبل فترة قصيرة، بعد أن أطلق حزب الله 50 صاروخا على شمال إسرائيل.

واستهدفت الغارة الإسرائيلية في منطقة بعلبك، وهي الثانية في المنطقة اليوم، "مجمعا عسكريا آخر تستخدمه الوحدة الجوية لحزب الله"، والذي يضم منصة إطلاق للطائرات بدون طيار والعديد من المباني، بسحب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه اعترض بعض الصواريخ الـ50 التي تم إطلاقها في وابل الصواريخ، فيما أصابت الصواريخ المتبقية مناطق مفتوحة.

لبنان يطالب بتحييد اليونيفيل عن العمليات العسكرية

دعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي جميع الاطراف الى تحييد القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان"اليونيفيل" عن العمليات العسكرية من أجل تمكينها من القيام بدورها.

وجدد ميقاتي خلال اجتماعه مع قائد قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان"اليونيفيل" الجنرال ارالدو لازارو ادانته الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان وانتهاكاتها للسيادة اللبنانية، مطالبا برفع الصوت في الامم المتحدة رفضا للانتهاكات الاسرائيلية للخط الازرق وللقرار 1701 في وقت يلتزم لبنان بالقرار الاممي ومندرجاته.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، غارات من طائرات مسيرة في محيط معتقل الخيام جنوب لبنان.

ومن جانبه، قال مصدر أمني لبناني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف بواسطة طائرة مسيرة منسق حزب الله في بلدة الناقورة اللبنانية الحدودية حسن يزبك مساء أمس مع اثنين من مرافقيه.

وأفاد المصدر، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف بواسطة طائرة مسيرة منزلاً في الناقورة يقع على بُعد مئتي متر من مركزٍ للجيش اللبناني، ما أدى إلى استشهاد العناصر الثلاثة، وإلحاق أضرار كبيرة في الطوابق الثلاثة اللاتي يتألف منها المبنى".

وكانت قد اغتالت إسرائيل، يوم الثلاثاء، في ضربة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، ولكنها لم تُعلن مسؤوليتها رسميًا عن الضربة.ط