رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على الأحوال الجوية اليوم في تونس

نشر
حالة الطقس
حالة الطقس

أعلن المعهد الوطني للأرصاد الجوية في تونس أن يكون طقس الثلاثاء 2 أبريل 2024 مغيما جزئيا بالشمال والوسط مع سحب عابرة بالجنوب.

وتهب الرياح من القطاع الشمالي بالشمال ومن القطاع الشرقي بالوسط وبالجنوب قوية نسبيا فقوية قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات أما البحر فيكون مضطربا.

حالة الطقس اليوم الجمعة 29/3/2024 في مصر - اليوم السابع

وتتراوح درجات الحرارة بين 19 إلى 22 درجة بالمناطق الداخلية و21 درجة بالسواحل.

تونس .. بحث سبل النهوض بصناعة معدات السيارات

شدد رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني،على  أهمية النهوض بالصناعات التونسية المحلية المتعلقة بمعدات السيارات، لما يمكن أن يساهم هذا القطاع إيجابيا في الاقتصاد التونسي.

بحث سبل النهوض بصناعة معدات السيارات

وجاءت تصريحات الحشاني، خلال رئاسته لجلسة وزارية متعلقة ببحث سبل النهوض بصناعة معدات السيارات، حيث قدمت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة شيبوب عرضا حول السبل الكفيلة للنهوض بهذه الصناعة بالنظر للميزات التفاضلية التي يتمتع بها هذا القطاع في تونس خاصة من حيث التكوين الجيد للكوادر البشرية.

وأقرت الحكومة التونسية ـ خلال الجلسة وفقا لبيان للحكومة التونسية ـ بلورة رؤية استراتيجية تهدف للنهوض بقطاع صناعة معدات السيارات بأنواعها في تونس وذلك في إطار مخطط للتنمية حتى 2030، بالإضافة إلى التنسيق مع هياكل الاستثمار المختصة لتحديد الأراضي الجاهزة للمشاريع الكبرى والمتعلقة بصناعة السيارات.

الرئيس التونسي: لن نسمح بالتفريط في المؤسسات الوطنية

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، إنه لن يتم التفريط في المؤسسات والمنشآت الوطنية.

جاءت تصريحات الرئيس التونسي خلال زيارة إلى مطار تونس قرطاج الدولي، حيث شدد على أنه لا شيء يحول دون أن تكون مؤسسات الدولة متوازنة ماليا بعد تطهيرها وبعد استرجاع الأموال التي تم نهبها، وفقًا لبيان للرئاسة التونسية.

قيس سعيد يؤكد على ضرورة الإسراع في تطوير مرفق النقل العام

أكد الرئيس التونسى قيس سعيد، على ضرورة الإسراع في تطوير مرفق النقل العام في أقرب الآجال، مشددا على ضرورة الحفاظ على المرافق العمومية ومحاسبة كل من يحاول تخربيها.

وقد عقد سعيد اجتماع مع رئيس الحكومة أحمد الحشاني؛ لبحث جدول أعمال مجلس الوزراء القادم، وفقا لبيان للرئاسة التونسية.

وتابع سعيد أن أسطول الحافلات في تونس الكبرى، الذي يبلغ عدده 1157 حافلة، لم يتبق منه سوى 434 فقط، أما بالنسبة إلى عربات المترو فأربعون عربة فقط من جملة 189 ما زالت في طور الخدمة.