رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. اجتماع مرتقب لتنسيقية القوى الديمقراطية السودانية " تقدم "

نشر
تقدم
تقدم

من المقرر اليوم عقد اجتماع الهيئة القيادية لتنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) السودانية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا وتنعقد الإجتماعات خلال الفترة من 2- 4 أبريل 2024م .

أهمية الاجتماع 

يكتسب هذا الإجتماع أهميته لعوامل عديدة على رأسها إقتراب حرب 15 أبريل من إكمال عامها الأول وما خلفته من ضحايا وجرحى وتسببها في أكبر كارثة نزوح في العالم في ظل تصاعد نذر مجاعة تهدد أكثر من عشرين مليون إنسان في السودان، وهو ما سيترتب عليه إفراد حيز واسع من نقاشات ومداولات هذا الإجتماع سيما بعد إطلاق (تقدم) لحملة أنقذوا السودان.

الإجتماع الحضورى الأول الذي تعقده الهيئة القيادية لـ(تقدم) منذ تكوينها

يعتبر هذا الإجتماع الحضورى الأول الذي تعقده الهبئة القيادية لـ(تقدم) منذ تكوينها وسبقه إنعقاد إجتماع حضوري للمكتب التنفيذي لـ(تقدم) في العاصمة الكينية نيروبي في ديسمبر 2023م.

أهم الموضوعات التي يناقشها الاجتماع

 ومن المقرر أن يناقش الإجتماع عدد من الأجندة السياسية والتنظيمية ومتابعة التحضيرات للمؤتمر التأسيسي لتقدم، وسبل وقف الحرب وإحلال السلام في البلاد.

تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”

إن تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" بعقد إجتماع هيئتها القيادية تؤكد تصميمها على إستكمال خطاها ومساعيها لتجميع ووحدة صفوف السودانيين والسودانيات المؤمنين/ المؤمنات، برفض الحرب ووقفها وتحقيق السلام الشامل الدائم وتأسيس حكم مدني ديمقراطي مستدام في ظل دولة شعارات ثورة ديسمبر في الحرية والسلام والعدالة في ظل دولة مدنية ديمقراطية تعبر عن كل مكونات الشعب السوداني بشكل حقيقي دون تمييز أو إقصاء.

هذا وستقوم اللجنة الإعلامية بمتابعة فعاليات هذا الإجتماع عبر صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي وتنوير الرأي العام بأبرز القرارات والتوصيات الصادرة عن هذا الإجتماع.

أفادت شبكة سكاي نيوز عربية بأن تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم" كشفت  تلقيها موافقة قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان على عقد لقاء مع التحالف الذي يرأسه رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك، لبحث سبل وقف الحرب.

وأعلن شهاب الطيب القيادي في التنسيقية إن "تقدم" تلقت موافقة القائد العام للجيش السوداني على لقاء مع التحالف.